لقاح الانفلونزا للحامل... هل هو مفيد؟

لقاح الانفلونزا للحامل... هل هو مفيد؟

تسمعين الكثير من الاقاويل والاخبار عن اهمية لقاح الانفلونزا للحامل، ولكنك لا تملكين المعلومات الدقيقة والكافية حول هذا الموضوع. لذا موقع صحتي يعرض لك في هذه الاسطر اليوم الاجابة التي تبحثين عنها حول فائدة لقاح الانفلونزا للحامل. 

 

ما هي اهمية لقاح الانفلونزا للحامل؟ 

 

- تكمن اهمية لقاح الانفلونزا لدى المرأة الحامل أنه يساعدها على الوقاية من التقاط العدوى في هذه الفترة، حيث يكون جهاز مناعتها قد ضعف ما يعرّضها الى الاصابة بهذا المرض بسرعة كبيرة. لذا فان التلقيح يخفف من هذا الاحتمال ويحميها من لاصابة بهذا المرض الذي يصبح من الصعب معالجته خلال الحمل. 

 

- أيضاً تكمن أهمية لقاح الانفلونزا لدى المرأة الحامل في أنه يحمي الجنين من آثار المرض، ففي حال اصيبت المرأة الحامل بالانفلونزا بإن ذلك ينعكس سلباً على سلامة الجنين، وبالتالي من المهم أن تتلقى الحامل هذا اللقاح الذي يساهم في حماية طفلها من الاعراض التي تنتج عن المرض. 

 

- بالاضافة الى ان هذا اللقاح يساعد المراة الحامل التي تعاني من بعض الامراض المرتبطة بالجهاز التنفسي على تفادي الاعراض والنتائج السلبية التي قد تنتج عن اصابتها بالانفلونزا، وبالتالي يحميها من تفاقم حالتها الصحية والاضرار بسلامة الحمل والطفل على حد سواء. 

 

متى يجب أن تتلقى المراة الحامل لقاح الانفلونزا؟

 

يعتبر الشهر الرابع من الحمل الوقت الافضل للحصول على هذا اللقاح، ويجب في هذا الاطار ان لا تهمل المراة الحامل هذا الموعد، بل الالتزام به لسلامتها الصحية وسلامة طفلها. ويحتاج اللقاح الى حوالى اسبوعين لتظهر فاعليته. أما في حال كانت المرأة الحامل تعاني من احدى المشاكل الصحية، فمن المفضل ان تتلقى اللقاح في الشهر الثالث، او ان تراجع طبيبها المختص في هذا الشأن. 

 

معلومات اضافية حول الانفلونزا في المواضيع التالية:

 

الى كل حامل... نصائح بسيطة للوقاية من الانفلونزا في الخريف!

هل تؤثر مضادات الانفلونزا سلباً عليك خلال حملك؟

تعرفوا على فوائد وأضرار تطعيم الانفلونزا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟