لماذا طفلي يبكي دون توقف؟

لماذا طفلي يبكي دون توقف؟

يعد بكاء الطفل الرضيع من الأمور الطبيعية الحاصلة في هذه الفترة العمرية، فيبكي الطفل من ساعة الى ثلاث ساعات يومياً لأنه في هذا العمر يكون الطفل عاجزاً عن القيام بأي شيء لنفسه، ويعتمد على شخص من الاهل لتأمين حاجاته اليومية المتعددة. يعتمد الطفل أسلوب البكاء للمطالبة بما يحتاج إليه وعلى الام معرفة ما يريد ساعة يبكي ويجب أن تعلم انه قد يبكي احياناً فقط لأنه بحاجة الى بعض الانتباه أو الحنان، وسنرى في مقالنا اليوم أسباب بكاء الطفل الرضيع المستمر.

 

أسباب بكاء الطفل الرضيع المستمر

 

الجوع: في عمر الرضاعة تكون معدة الطفل صغيرة جداً ولا تستوعب كميات كبيرة من الطعام لذلك يجب إعطاؤه كميات من الطعام في اوقات متفاوتة ضمن كميات صغيرة، في رضعات متكررة وقد لا يتوقف الطفل فوراً عن البكاء ولكن يجب المثابرة حتى يهدأ.

 

تغيير المنظر في بعض الأوقات قد يشعر الطفل بالضجر في سريره أو من رؤية المشهد نفسه في غرفته لذلك يكون من المفيد جداً تغيير المنظر للطفل أو نقله من مكان الى آخر حتى يهدئ.

 

الشعور بالهدوء: يحتاج الطفل أحياناً الى لحظات من الهدوء والسكينة لينام أو ليرتاح فقد يبكي احياناً ويفقد هدوئه للمطالبة ببعض من أوقات السكينة، فيكون من الجيد لتهدئة بكائه وضعه في سريره في مكان هادئ او في غرفته بعيدة عن الجموع والضجيج لأن هذا الأخير كفيل بجعل الطفل يصرخ بلا توقف طالما ان الضجج مستمر.

 

تقميط الطفل: في أولى سنين حياة الطفل قد يشتاق فيها الى الشعور بالأمان كما كان في بطن ورحم أمه، لذلك قد ينفع كثيراً الحرص على تقميط الطفل بطريقة جيدة تمنحه الشعور بالأمان والراحة، ما قد يدفعه في العديد من الأحيان للتوقف عن البكاء المستمر.

 

حمل المولود: من المفيد جداً او يكون هناك بعض الملامسات بين الام والطفل لأن الطفل يحتاج الى الشعور بأمه والحصول على الحنان من الأهل.

 

اقرأوا المزيد عن مسببات بكاء وصراخ الطفل:

 

كيف يمكنكِ تهدئة صراخ الطفل؟

طرق عديدة للحصول على هدوء الطفل

هذه هي أسباب بكاء الطفل خلال النوم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا