لماذا يمكن لحبوب منع الحمل أن تسبّب ظهور البقع الجلدية؟

لماذا يمكن لحبوب منع الحمل أن تسبّب ظهور البقع الجلدية؟

تعتبر حبوب منع الحمل مفيدة لكثير من الأمور مثل إزالة حب الشباب والزيوت الزائدة، وتقليل النزيف الكثيف وأعراض الدورة الشهرية ومنع الحمل. ولكن، حبوب منع الحمل التي تحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من حب الشباب يمكن أن يكون لها ايضاً بعض الآثار الجانبية المزعجة.

 

هل حبوب منع الحمل تسبب بقع جلدية؟

في الواقع ان الهرمونات هي من بين الأسباب الرئيسية للبقع الجلدية وللكلف (خاصة هرمون الاستروجين)، وقد تزيد مستوياتها المرتفعة في الجسم من إنتاج الصباغ. وبما ان حبوب منع الحمل الهرمونية تعمل عن طريق زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، فهذا ما يؤدي الى ظهور البقع الجلدية بشكل شائع عند استخدامها.

 

كيفية التعامل مع البقع الجلدية بسبب حبوب منع الحمل

لحسن الحظ، هناك خيارات متاحة للتحكم في الكلف أثناء استخدام حبوب منع الحمل. إذا لاحظتِ زيادة في الكلف بعد بدء تناول حبوب منع الحمل، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التحدث إلى الطبيب الذي وصفها لكِ وهو سيقترح عادةً:

- استخدام حبوب منع الحمل مختلفة: لا تستخدم جميع حبوب منع الحمل هرمون الاستروجين، مما يعني أنكِ قد تكونين قادرة على تخفيف أعراض البقع الجلدية عن طريق التحول من حبوب منع الحمل المركبة إلى حبوب منع الحمل المصغرة التي تحتوي على البروجستين فقط.

- الكريمات: إذا كنتِ ترغبين في علاج بشرتك المعرضة للبقع الجلدية والكلف وتفتيح المناطق المتغيرة اللون، فإن أفضل الخيارات هي الكريمات الموضعية التي يصفها الطبيب.

- واقي الشمس: تعتبر تدابير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية مثل واقي الشمس اليومي، وتجنب أشعة الشمس خلال ساعات الذروة (10 صباحاً - 2 مساءً)، وارتداء قبعة عريضة الحواف جزءاً أساسياً للمساعدة في تقليل البقع الجلدية والتخلص منها بشكل أسرع. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من الواقيات الشمسية:

* +Soskin SUNSCREEN CREAM SPF 50

* The Organic Pharmacy CELLULAR PROTECTION SUN CREAM SPF50

* Eau Thermale Avène VERY HIGH PROTECTION 50+ CREAM

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


المزيد عن حبوب منع الحمل في هذه الروابط:

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن حبوب منع الحمل المركّبة

متى تصبحين حاملاً بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل؟

في هذه الحالات امتنعي عن تناول حبوب منع الحمل!

 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟