لهذه الأسباب تواجهين النزيف في الشهر الثاني من الحمل

لهذه الأسباب تواجهين النزيف في الشهر الثاني من الحمل

هل عليك أن تهلعي بحال رأيت نزيف الحمل في الشهر الثاني؟ بالطبع لا واليوم سنقدم لك الأسباب التي تقف وراء الأمر ما بين العادية والأكثر خطورة من خلال هذا المقال من موقع صحتي. 

 

أسباب النزيف خلال الحمل عامة

 

في بعض الحالات تشهد المرأة الحامل نزيفاً خلال المرحلة الأولى من الحمل وهذا الأمر يعود الى عدة أسباب ومن بينها نزيف الدورة الشهرية التي تستمر عند جزء من النساء على الرغم من الحمل ويكون الأمر طبيعياً مع أن البعض منا يجهلون هذه المعلومات. من ناحية ثانية يمكن أن يكون النزيف نتيجة ترسبات خرجت من الرحم تنذر ببداية الحمل وقد يكون من جهة أخرى علامة لأمور سلبية سنتحدث عنها في ما يلي.

 

من الجدير بالذكر أنه لا يجب على المرأة أن تهلع بحال رأت نزيفاً مهبلياً في الأشهر الأولى من الحمل لأن الأمر يصيب أكثير من 30% من النساء وهو وضع طبيعي يمكن معالجته من خلال الحقن والأدوية التي يصفها الطبيب المعالج المتابع للحمل لوقف النزيف كلياً وتثبيت الحمل في الأشهر الثلاث الأولى.

 

أسباب خطيرة لنزيف الحمل في الشهر الثاني

 

من بين الأسباب التي ذكرناها آنفاً لا سبب يدعوك الى القلق كما قلنا ولكن من ناحية أخرى هناك أسباب أخرى تدعو للقلق بحال رأت المرأة نزيف الحمل في الشهر الثاني. هذا النزيف في الشهر الثاني من الممكن أن يكون علامة للإجهاض لأن كثيرات هن النساء اللواتي يجهضن الجنين في الأشهر الأولى من الحمل ولكن الوضع بالطبع ا يشمل الكل لذلك بحال عانت المرأة من تقلصات وآلام في أسفل البطن من الأفضل أن تتصل فوراً بالطبيب المعالج. أما نزيف الحمل في الشهر الثاني فيمكن أيضاً أن يشير الى حمل خارج الرحم والذي يحدث في إحدى قنوات فالوب وفي أغلب الأحيان تشخص الحالة في وقت مبكر ويزال الحمل. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوغ نزيف الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

أنت حامل وتعانين من نزيف؟ إحذري هذه العوارض وراجعي طبيبك! 

هل نزول دم اثناء الحمل أمر طبيعي؟

٧ علامات عليك الحذر منها في أثناء الحمل

‪ما رأيك ؟
من انوثة