لهذه الأسباب قد تعانين من سقوط الجنين المتكرّر!

لهذه الأسباب قد تعانين من سقوط الجنين المتكرّر!

تعاني بعض النساء من مشاكل عديدة في الحمل يمكن أن تؤدي إلى تكرر سقوط الجنين. فهذه الحالة هي نفسها الإجهاض المتكرر، والتي يمكن أن تحدث أسباب عديدة، سوف نطلعك عليها خلال السطور القادمة.

 

سبب تكرّر سقوط الجنين


أسباب وراثية

في عدد قليل من الحالات، قد يمرّر جسم الرجل أو المرأة مراراً وتكراراً كروموسوماتٍ غير طبيعية، مما يسبب تكرّر سقوط الجنين. يجب أن يستشير الزوجين فحص دم للتأكد من عدم وجود أي كروموسومات غير طبيعية، إذا أظهرت الاختبارات مشكلة، فيجب إحالتك إلى متخصص في الأمراض الجينية الوراثية لإجراء مزيد من الاختبارات.

 

الهرمونات

 في بعض الحالات النادرة، يمكن أن يؤدي عدم التوازن في هرمونات الحمل إلى حالات مثل المبيض المتعدد الكيسات، وخراجات متعددة على المبايض لدى المرأة بسبب مستويات عالية من هرمون LH هرمون اللوتيني والتستوستيرون، والتي يمكن أن تسبب سقوط الجنين المتكرر. يمكن للطبيب أن يصف بعض العلاجات المناسبة لهذه الحالات قبل محاولة الحمل مجدداً.

 

اضطرابات تخثر الدم

 بعض اضطرابات تخثر الدم، مثل الذئبة الحمامية الجهازية ومتلازمة مضادات الفوسفوليبيد يمكن أن تسبب "دماً لزجاً" وإجهاضاً متكرراً. تؤثر هذه الاضطرابات النادرة في الجهاز المناعي على تدفق الدم إلى المشيمة وقد تسبب جلطات تمنع المشيمة من العمل بشكل صحيح، مما يحرم الطفل من الأكسجين والمواد الغذائية الأساسية، مما قد يؤدي إلى الإجهاض. قد يتضمن العلاج أخذ الأسبرين و / أو العلاج بالهيبارين ، مما يساعد على التقليل من سماكة الدم.

 

مشاكل الرحم

 يمكن أن يزيد الرحم بشكل غير طبيعي من خطر الإجهاض المتكرر والولادة المبكرة. هناك عدة طرق للتحقيق في شكل الرحم واعتماداً على النتائج ، قد يوصى بإجراء عملية جراحية.

 

ضعف عنق الرحم

 إذا كنتِ عرضة لخطر عدم كفاءة عنق الرحم أو ضعف عنق الرحم، فقد يُطلب منك إجراء مسح ضوئي أو يُنصح أن يكون لديك غرز أو عنق الرحم في وقت مبكر من الحمل.

 

لقراءة المزيد حول الإجهاض إضغطوا على الروابط التالية:

الإجهاض لا يؤثر على الخصوبة... فلا تخافي من تكرار المحاولة

هذه الأسئلة تشغل بال المرأة عند مرورها بتجربة الاجهاض!

تجربة الإجهاض قد تؤدي الى معاناتكِ من هذه المشاعر الصعبة!

 

 

 

‪ما رأيك ؟