لولادة سهلة اليك هذه النصائح

لولادة سهلة اليك هذه النصائح

ما ان تدخل الحامل شهرها التاسع، حتى تصبح متحمسة فعلاً للولادة، وتنتظر بفارغ الصبر حمل طفلها بين يديها. الا ن هذا الأمر لا يمكن أن يتم بسهولة، بل هو يحتاج الى الكثير من الوقت لا سيما لاتمام فتح الرحم. وعلى الرغم من ان هذه الأمور لا يمكن أن تشمل حميع النساء الا ان بعضهن قد يعانين من هذه المشكلة ما يضطرهن الى اللجوء الى الولادة القيصرية. ومنعاً للوصول الى هذه الحالة نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن طرق تسهيل الولادة وفتح الرحم.

 

طرق تسهيل الولادة وفتح الرحم

 

- الحركة والمشي :يعد المشي واحداً من افضل الطرق التى تساعد في تسهيل الولادة كونه يؤدي الى ارتخاء عضلات الحوض ويساعد فى توسيع الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة الطبيعية.

 

- تحفيز الحلمات : ان تحفيز الحلمات لا يساعد فقط على الوصول الى الرضاعة الطبيعية بل انه يساعد في تسهيل الولادة الطبيعية ايضاً، كون تحفيز الحلمات يعمل على زيادة تقلصات الرحم وهذا ما تم اثباته علمياً على عدد من السيدات وفق الكثير من الدراسات التي أجريت على هذا الموضوع .

 

- ممارسة العلاقة الحميمة :تعد هذه النصيحة واحدة من التي يقدمها الكثير من الاطباء في الشهر التاسع لا سيما اذا كانت المرأة لا تعاني من اي مشاكل لأن ممارسة العلاقة الحميمة تزيد من انقباضات الرحم كما انها تسمح بالافراج عن هرمون الاوكسيتوسين كما انه ثبت علميا ان السائل المنوي يحتوى على البروستاجلاندين والذى يعمل على تليين عنق الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة وتوسيع الرحم.

 

طرق عديدة عليكم اتباعها لتسهيل الولادة:

 

طرق طبيعية تساعد على تسهيل الولادة

لولادة سهلة إتبعي هذه التمارين المنزلية!

ما هي أفضل التمارين الرياضية في الشهر التاسع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا