ما الذي يؤدي الى اعتماد ربط عنق الرحم؟

ما الذي يؤدي الى اعتماد ربط عنق الرحم؟

يجبر الأطباء في بعض الأحيان في مراحل معيّنة لاقتراح ربط عنق الرحم لبعض النساء وذلك ضمن حالات خاصة. ويكون ذلك عادة لتفادي حصول حوادث عدّة غير مرغوب بها من جهة اولى، وثانياً لضمان عدم خروج الطفل في وقت غير محدّد أو قبل اكتمال نموه. وتتم في بعض الأحيان هذه العملية من خلال العضو التناسلي للمرأة (المهبل) أو في بعض الأوقات النادرة من خلال شق جدار البطن؛ ذلك إذا عانت المرأة من مشاكل في عضوها التناسلي. تعرفي معنا اليوم في مقالنا من صحتي الى فوائد ربط عنق الرحم.

 

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

 

لماذا يلجأ الطبيب الى ربط عنق الرحم؟

 

قبل الحمل وفترة الولادة يكون عنق الرحم مغلقاً ويبدأ بالفتح تدريجياً في مراحل الحمل. ولكن في بعض الأوقات يكون العنق لدى بعض النساء ضعيفاً فيبدأ بالفتح قبل الوقت المحدد للولادة أو اكتمال نمو الجنين. وهذا ما يسبب بولادة قبل أوانها وهي مشكلة كبيرة. ويتمّ إجراء عملية ربط عنق الرحم في وقت لاحق من الحمل. وليس بعد الحمل بفترة قصيرة. أما إذا فتح عنق الرحم بشكل كبير.يكون الحل الوحيد أن تنام السيدة في الفراش حتى يحين وقت الولادة.

 

كيف يؤثر ضعف عنق الرحم عليكِ؟

 

لتتم عملية ربط عنق الرحم تخدّر المرأة بشكل نصفي أو بشكل نهائي. ولكي لا تشعر المرأة بالألم لأن الطبيب سيقوم بغرزات عميقة حول عنق الرحم لتضييقه وغلقه بإحكام مما سيسبب آلام حادّة. بعد أن تتمّ العملية يفضّل الطبيب أن تبقى المريض في المستشفى لترتاح فترة ليلة كاملة مع راحة تامّة لتجنّب أية مضاعفات أو أي احتمال لنزيف حاد بسبب دقة العملية. وقد تضطر المرأة الى أخذ بعض الأدوية المضادة للإلتهابات.

 

ما هي قرحة عنق الرحم؟ اليكِ المعلومات التي يجب ان تعرفيها

 

حين يأتي وقت الولادة يتم إزالة جميع القطب كي تتم الولادة بشكل طبيعي. وفي بعض الأوقات إذا كانت السيدة قد لجأت الى ربط عنق الرحم من البطن تتمّ الولادة القيصرية؛ ذلك لأن الطبيب في كل الأحوال سوف يخدّرها لإزالة القطب فيسحب الطفل في الوقت عينه.

‪ما رأيك ؟
من انوثة