ما هي اسباب ناسور الولادة؟ اكتشفي الاجابة!

ما هي اسباب ناسور الولادة؟ اكتشفي الاجابة!

قد تعانين خلال فترة الحمل من الكثير من التغيرات التي تحصل على الجسم، وقد تتطلبين الكثير من الانتباه حيال الاعتناء بصحتك وصحة جنينك. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز ساباب ناسور الولادة كي تكوني على اطلاع كاف حيال هذا الامر. 

 

ما هي اسباب ناسور الولادة؟

 

- من ابرز اسباب ناسور الولادة هي الولادة في سن مبكرة حيث إن الانجاب في سن صغيرة يمكن أن يؤدي الى هذا الناسور الذي يسبب الكثير من الآلام والاوجاع للمرأة. لذا من المفضل التنبه الى السن الذي تنجب فيه المراة لتفادي الامراض التي تنتج عنه. 

 

- ايضاً من بين الاسباب التي تؤدي الى ناسور الولادة هي المواد الغذائية التي تكون في بعض الاحيان ملوثة أو يمكن أن تعاني المراة من سوء في التغذية. وكل هذا يمكن أن ينعكس سلباً على سلامتها الصحية، وتسبب لها الامراض الكثيرة، خصوصاً في فترة الحمل. 

 

- كما أن بعض الجروح التي تتعرض لها المرأة خلال العلاقة الحميمة أو نتيجة حادث معين في المهبل أو المنطقة الحساسة، تؤدي الى ناسور الولادة. من هنا اهمية المراجعة الطبية باستمرار للتأكد من السلامة الصحية قبل الحمل، وخلاله وبعده. 

 

- بالاضافة الى أن ناسور الولادة يمكن ان ينتج عن بعض الالتهابات التي تصيب المنطقة الحساسة لدى المرأة خصوصاً على صعيد المثانة أو الحوض، وهذه الالتهابات التي تكون في غالب الاحيان صامتة، يمكن أن تترك اثراً كبيراً على صحة المرأة، وخصوصاً في فترة الحمل وعند الولادة. لذا عليك أن تكوني متنبهة الى هذه الامور ومراجعة الطبيب على الفور. 

 

لمزيد من المعلومات حول الولادة، إليك هذه الروابط:

 

6 نصائح للتعافي بسرعة بعد الولادة القيصرية!

4 حقائق عن الولادة القيصرية من المهم الاطلاع عليها!

الولادة المبكرة تهدد حياة الطفل بشكل مباشر... فاحذريها!

‪ما رأيك ؟