ما هي افضل وضعيات في العلاقة الحميمة لتعزيز إمكانية الحمل؟

ما هي افضل وضعيات في العلاقة الحميمة لتعزيز إمكانية الحمل؟

على الرغم من ان العديد من الاشخاص يعتبرون أن وضعيات العلاقة الحميمة قد تعطي دوماً النتائج ذاتها، وقد تؤدي دوماً الى حدوث الحمل، اذا ما توافقت مع فترة الاباضة الا ان العديد من الدراسات أثبتت ان هناك عدداً من الوضعيات التي يمكن ان تساعد في تسريع عملية الحمل، أو ان تؤدي الى افراز السوائل والإفرازات الموجودة طبيعياً في المهبل والرحم يجعلها تحافظ على الحيوانات المنوية بعد ممارسة العلاقة الحميمة. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أفضل وضعيات في العلاقة الحميمة للانجاب.

 

أفضل وضعيات في العلاقة الحميمة للإنجاب

 

بينما يرى بعض الخبراء أنه وبرغم إمكانية حدوث الحمل كيف ما كانت وضعية الزوجين أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، فإن بعض الأوضاع قد تفيد في زيادة فرص حدوث الحمل لأنها تبقي السائل المنوي داخل الرحم مدة كافية، ومن افضل الوضعيات التي يمكن التركيز عليها في العلاقة الحميمة للانجاب هي: 

 

 - الزوج من الخلف: تعتبر هذه الوضعية من افضل الوضعيات على الاطلاق التي تساعد على سرعة الانجاب، بحيث تنام الزوجة في وضع أقرب للركوع وتضع وسادة تحت يديها ووجهها لترفع نفسها، بينما يقف الرجل خلفها، إذ يرى الكثيرون أنها تسمح بدخول أكبر قدر من السائل المنوي الى منطقة الرحم.

 

- الزوجان بجانب بعضهما البعض: انها واحدة من افضل الوضعيات التي تساعد على الانجاب ايضاً لا سيما اذا ما كان احد الزوجين يعاني من الآم في الظهر، بحيث يمارس الزوجان العلاقة الحميمة ويكون الزوج من خلف الزوجة وهي أعلى منه قليلاً، أو يمكن أن يواجها بعضهما البعض بحيث تنام على أحد جانبيها وترفع إحدى فخذيها عليه.

 

 - الوضع التقليدي: ان الوضعية التقليدية للعلاقة الحميمة ما بين الرجل والمرأة اي حين يكون الزوج من الأعلى والمرأة من الأسفل ويمكن أن تكون ممتدة الساقين أو ترفعهما على كتفيه هي من الوضعيات التي تساعد ايضاً على سرعة الانجاب.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الانجاب من خلال موقع صحتي: 

 

4 عوامل اساسية يمكن ان تحدّ من قدرتك على الانجاب!

اليكم عادات صحية تساعد على الانجاب

5 أمور قد تحرمك من الانجاب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟