ما هي الأسباب التي تدفع الجنين بالتحرك عندما تتناولين الشوكولاته؟

ما هي الأسباب التي تدفع الجنين بالتحرك عندما تتناولين الشوكولاته؟

يعتبر الشوكولاته من بين أنواع الوجبات الخفيفة أو المحليات التي يمكن ان تشعر المرأة برغبةٍ كبيرة لتناولها خلال الحمل. ولكن، وإلى جانب كل فوائد الشوكولاته، في حال تناولته المرأة الحامل بإعتدال، فمن الممكن أن تلاحظ حركة جنينها وركلاته الفورية. فما هي الأسباب التي تكمن وراء هذا السرّ؟

 

لماذا يتحرك الجنين عند تناول الشوكولاته؟

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء ألمان ونشرتها مجلة فرويندين، فإن للشوكولاته تأثير كبير على دماغ الجنين وعلى اعصابه ما يمكن ان يعزز من حركته في بطن امه.

من هنا، إن الشوكولاته هو واحد من أسرع وأسهل الطرق لجعل الجنين يتحرّك. وفي حين أن الشوكولاته وغيره من الاطعمة لا ينتقل مباشرة إلى الجنين، إلّا انه وعندما تتناول المرأة الحامل الأطعمة الغنية بالسكر، يمكن أن تزيد نسبته في الدم فتنتقل إلى طفلها على الفور ويمكن أن تزيد من حركته ونشاطه. إذا كانت ترغب المرأة الحامل في تعزيز حركة طفلها خصوصاً عند زيارة الطبيب وقبل الخضوع للفحص الذي يكشف جنس المولود، فعليها ان تتناول قطعةً من الشوكولاته، أو حتى كوباً من عصير الفواكه الطبيعي شرب كوب من عصير البرتقال. يتمّ امتصاص السكريات الطبيعية بسرعة في مجرى الدم وهي السبب الرئيسي التي تجعل الشوكولاته وغيره من الأطعمة الغنية بالسكريات تعزز من حركة الجنين.

جميع الأطعمة التي نتناولها يمكن أن تتحول إلى جلوكوز، مما يساعد على تحفيز حركة الجنين. تصل هذه المادة إلى الطفل عبر الحبل السري.

 

بعض النصائح

إذا لاحظتِ في أي وقت أن حركات طفلك قد انخفضت أو ضعفت بشكل ملحوظ، فمن الأفضل أن تستشيري الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون الطفل في حالة راحة أو قد يكون في وضعية يصعب الشعور بركلاته أو بنشاطه. من هنا، فإن الصورة الفوق البنفسجية التي تخضع المرأة عند الطبيب، يمكن أن تكشف أسباب هذا الإنخفاض في حركة الطفل.

 

لقراءة المزيد عن الشوكولا اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي العلاقة التي تربط الشوكولا بهرمون السعادة؟

الشوكولا... مكمّل غذائي لعلاقة حميمة سعيدة

هل من المفيد تناول الشوكولا على الريق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة