ما هي الفوائد التي يوفرها العسل للحامل؟

ما هي الفوائد التي يوفّرها العسل للحامل؟

العسل هو بديل رائع للسكر المكرّر ومذاقه لذيذ، إنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية ويستخدم للأغراض الطبية أيضاً. العسل آمن للاستهلاك أثناء الحمل، ويمكنكِ تضمينه في نظامك الغذائي أثناء الحمل ما لم يقترح طبيبك غير ذلك. إذا كنتِ حاملاً، فاعلمي أن العسل آمن لكِ لأن أمعائك يمكنها التعامل مع البكتيريا الموجودة فيه.

فوائد العسل للحامل

1

يقوي جهاز المناعة

أثناء الحمل، يجب أن يكون لديك جهاز مناعة قوي لدرء أي عوامل مسببة للأمراض خلال هذه المرحلة الحساسة لأن أي مضاعفات كبيرة قد يكون لها تأثير سلبي على طفلك. تساعد مضادات الأكسدة وخصائص العسل المضادة للبكتيريا على تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الالتهابات. لذلك يمكنك تضمين العسل في نظامك الغذائي للحفاظ على عمل الجهاز المناعي.

 

2

يساعد في تخفيف التهاب الحلق والسعال

العسل، إذا تم تناوله مع شاي الزنجبيل أو الليمون، له تأثير مهدئ على الحلق بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. من المعروف أن هذه العناصر توفر الراحة من السعال ويساعد المرأة الحامل على التعافي من التهاب الحلق.

3

يساعد في علاج القرحة

الاستهلاك المنتظم للعسل يمكن أن يشفي قرحة المعدة لدى مرضى التهاب المعدة بمعدل أسرع. وهو فعال بشكل خاص ضد قرحة الاثني عشر، وهي نوع من القرحة الهضمية التي تسببها عدوى الملوية البوابية. يمكن أن تكون القرحة خطيرة للغاية لأنها تؤثر على بطانة المعدة التي تقع بالقرب من الرحم حيث يوجد الطفل. لذلك يجب تناول العسل بعد استشارة الطبيب.

4

 

الحدّ من الأرق

العسل له تأثير منوم يمكن أن يساعد في التغلّب على الأرق. من هنا، ان شرب كوب من الحليب ممزوجاً بملعقة من العسل قبل النوم يعزز النوم، ويساعد الحامل في الحصول على 8 ساعات من النوم الليلي المتواصل.

5

منع الحساسية

من المعروف أن وجود حبوب اللقاح في بعض أصناف العسل المحلية يحسن مقاومة الحساسية الموسمية بمرور الوقت. يساعد تناول العسل بانتظام الجسم على بناء مناعة ضد المستضدات التي يمكن أن تعمل أثناء الحمل. ومع ذلك، إذا كان لديك حساسية من حبوب اللقاح، يجب استشارة الطبيب قبل تناول العسل.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة