ما هي شريحة منع الحمل الالكترونية؟

ما هي شريحة منع الحمل الالكترونية؟

تحوّلت شريحة منع الحمل الالكترونية في الفترة الأخيرة الى واحدة من أفضل الطرق التي يمكن التركيز عليها، وأكثرها تطوراً للحدّ من عملية الحمل والانجاب. وللتعرّف أكثر على تفاصيل استخدام هذه الشريحة، تابعينا في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي شريحة منع الحمل الالكترونية؟

 

شريحة منع الحمل هي بحجم عود الكبريت يتم زرعها أسفل جلد الجزء العلوي من الذراع، وتتميز بأنها وسيلة فعالة لمنع الحمل حتى ثلاث سنوات.

 

اذ تعمل هذه الشريحة بنفس الطريقة التي تعمل بها بقية وسائل منع الحمل التقليدية عن طريق زيادة إفراز  هرمونات معينة تمنع الحمل، بحيث يعمل هرمون "البروجستوجين"  الموجود في الشريحة على تكثيف المادة المخاطية في عنق الرحم بما يمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضات، كما يحافظ على بقاء البويضات في المبيض لمنع تلاقيها مع السائل المنوي.

 

فوائد استخدام شريحة منع الحمل الالكترونية

 

من أهمّ فوائد شريحة منع الحمل الالكترونية أنها وسيلة آمنة وبسيطة للغاية لدى غالبية النساء لمنع الحمل، كما أنها لا تلزم لا يلتزم بتناولها يومياً مثل الحبوب، وتسمح بحدوث الحمل فور التوقف عن استعمالها.

 

كما ان هذه الشريحة مناسبة للسيدات اللواتي لا يستطعن تناول المواد المثيرة لهرمون الدورة الشهرية، ويمكن استعمالها بأمان أثناء فترة الرضاعة الطبيعية. هذا من دون أن ننسى ان هذه الشريحة لا تسبب أي مشاكل أثناء عملية الجماع.

 

ما مدى أمان شريحة منع الحمل الحمل الالكتروني

 

يمكن لأغلب السيدات استخدام شريحة منع الحمل الالكترونية كواحدة من أكثر الوسائل أمامناً لكن يجب دائماً استشارة الطبيب المختص حيث توجد بعض الحالات التي لا يجب معها استخدام الشريحة مثل إصابة المرأة بسرطان الثدي أو  أثناء الحمل.

 

وسّعوا معلوماتكم حول حبوب منع الحمل عبر موقع صحتي:

 

هل سمعتم من قبل بحبوب منع الحمل للرجال؟

موقع صحتي يجيب عن تساؤلاتك حول حبوب منع الحمل

ما الذي يمكن ان يدفعك الى تغيير حبوب منع الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟