ما هي فوائد الفواكه المجففة على صحة الجنين أثناء الحمل

ما هي فوائد الفواكه المجففة على صحة الجنين أثناء الحمل؟

تبتعد الأمهات الحوامل دائما عن كل ما يعرض الطفل للخطر، كما يبحثن ويستهلكن الأطعمة الصحية لتأمين التغذية المطلوبة لنمو الطفل بشكل سليم. موقع صحتي يساعد الأمهات عبر مشاركة معلومات مفيدة عن فوائد الفواكه المجففة على صحة الطفل أثناء الحمل.

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من الأنواع، مثل الزعفران والمكسرات واللوز وبذور اليقطين وغيرها. كل هذه تحتوي على مغذيات مهمة جدا للنساء الحوامل، وكل هذه العناصر الغذائية مهمة جدا لصحة ونمو الطفل.

فوائد الفواكه المجففة أثناء الحمل

 - منع العيوب الخلقية عند الطفل

هذه واحدة من أهم الفوائد. وإحدى الفواكه الجافة، وهي اللوز، تساهم في ضمان هذه النتيجة الايجابية. تريد جميع الأمهات الحوامل أن يولد أطفالهن بصحة جيدة من دون عيوب. لذلك، من الأفضل استهلاك اللوز أثناء الحمل لمنع العيوب الخلقية عند الطفل. هذا ممكن جدا لأن اللوز يحتوي على حمض الفوليك الذي يمنع عن الطفل خطر تشكيل الإعاقة الجسدية أو العقلية.

 

- التغلب على غثيان الصباح

غثيان الصباح هو مشكلة تعاني منها معظم النساء الحوامل. وعادة ما يتم التغلب عليه عبر شرب شاي الزعفران الذي يعتبر من أغلى أنواع التوابل في العالم. تأتي هذه التوابل من زهور Crocus sativus التي تنمو في البحر الأبيض المتوسط، وهي زهرة جميلة جدا. ينتج عن شاي الزعفران رائحة يمكن أن تهدئ المزاج، فيما يوصي الأطباء بتناول الزعفران في الفصل الثاني من الحمل من أجل الحصول على مزيد من الفوائد.

 

- التغلب على الكوليسترول الضار

الفستق هو أحد الفواكه في قائمة الفواكه الجافة. تتمثل إحدى الفوائد الصحية لمكسرات الفستق في لعب دور كبير في خفض مستويات الكوليسترول الضار من الجسم، فيما يحتوي أيضا في المقابل على مادة اللوتين المفيدة جدا للطفل. هذا وأظهر الباحثون أن تناول الفستق أثناء الحمل يساعد الطفل على البقاء بصحة جيدة، ويساعد الأم في التغلب على الغثيان أثناء الحمل.

 

- تعديل ضغط الدم

مع تقدم مراحل الحمل، عادة ما يشهد جسم الأم زيادة في حجم الدم. وهنا يمكن أن يساعد تناول اللوز أثناء الحمل على استقرار ضغط الدم في الجسم. فإذا كان ضغط الدم مستقرا، ستكون الدورة الدموية سلسة.

 

لقراءة المزيد عن المرأة الحامل:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا