ما هي كمية الحديد التي يحتاجها الطفل يوميا؟

ما هي كمية الحديد التي يحتاجها الطفل يومياً؟

يمكن أن يؤدي وجود الكثير أو القليل جدا من الحديد في نظام الطفل الغذائي إلى مشاكل صحية متعددة، مثل مشاكل الكبد وتلف القلب وفقر الدم الناجم عن نقص الحديد. موقع صحتي يبحث في كمية الحديد التي يحتاجها الطفل يوميا.

قد يتساءل العديد من الأهل عن مقدار الحديد الذي يعتبر كمية مثالية. الموضوع هنا صعب بعض الشيء. ففي حين أن التوصيات المعممة تقدم بعض الإرشادات، إلا أن الاحتياجات المحددة من الحديد تتأثر بعدة عوامل، بما في ذلك العمر والجنس والنظام الغذائي.

 

كمية الحديد التي يحتاجها الطفل

احتياجات الأولاد والبنات الحديدية منذ الولادة وحتى الطفولة المتأخرة متطابقة. هذا لأن الحيض لا يبدأ عادة قبل سن 13.

يحتاج الأطفال حديثو الولادة إلى أقل كمية من الحديد في نظامهم الغذائي. يولدون بمخزن جيد من الحديد تم امتصاصه من دم أمهم أثناء وجودهم في الرحم.

المدخول الكافي (AI) للرضع منذ الولادة وحتى الأشهر الستة الأولى هو 0.27 ملغ يوميا. ويتم تلبية احتياجاتهم من خلال الرضاعة الطبيعية وحدها.

يحتاج الأطفال الذين يقضون وقتًا أقل في الرحم، مثل الأطفال المبتسرين، إلى المزيد من الحديد أكثر من الرضع الناضجين. وينطبق الشيء نفسه على الأطفال ذوي الوزن المنخفض عند الولادة.

في الأشهر الستة الثانية من عمر المولود الجديد، يجب أن يحصل الرضع الذين تتراوح أعمارهم من 7 إلى 12 شهرًا على المزيد من الحديد بشكل ملحوظ، عند 11 ملغ يوميا، وفقا للبدل الغذائي الموصى به من قبل RDA. يعود هذا الأمر إلى أدمغتهم المتزايدة بسرعة واحتياجات إمدادات الدم. الحديد أمر حاسم لنمو الدماغ السليم.

عندما يتقدمون في العمر إلى الأطفال الصغار، أو بين سن 1 و 3 أعوام، تبلغ احتياجات الطفل من الحديد 7 ملغ يوميًا. ثم، من سن 4 إلى 8 سنوات، يجب أن يحصل الفتيان والفتيات على 10 ملغ من الحديد في نظامهم الغذائي كل يوم.

أما في مرحلة الطفولة المتأخرة، من 9 إلى 13 عاما، يحتاج الأطفال إلى 8 ملغ من الحديد الغذائي يوميا.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال بعد الولادة:

4 طرق للتخلص من البلغم عند الطفل الرضيع

متى يكون ارتفاع حرارة الطفل مرتبطاً بالتسنين؟

احذروا ضعف القناة السمعية عند الطفل

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة