هذا ما يجب ان تعرفوا عن سماعات الأذن الطبية للأطفال!

هذا ما يجب ان تعرفوا عن سماعات الأذن الطبية للأطفال!

تعتبر سماعات الأذن الطبية من الوسائل التي تساعد على علاج مشكلة ضعف السمع عند الاطفال من خلال تحويل الاصوات المحيكة به إلى كلام مفهوم. فالتطوّر قد طال أيضاً سماعات الاذن الطبية بحيث انها اصبحت أخف وزناً ومتوفرة بالوان محتلفة وزاهية، تجذب الأطفال وتشجّهم أكثر على ارتدائها.
 
ما هي فوائد سماعات الاذن الطبية للأطفال؟

- تساعد سماعات الأذن الطبية المخصصة للأطفال في تحسين قدرتهم على السمع مع التقليل من إحتمال فقدانه كلياً.
- تعلّم سمّاعات الأذن الطبية الأطفال على فهم الكلمات من خلال سماعها جيّداً، ما يعزز بالتالي من قدرتهم على تطوير مهاراتهم الإجتماعية، الثقافية وحتى الإجتماعية.
- تعزز سماعات الأذن الطبية ثقة الأطفال بأنفسهم وتقلّل من المشاكل النفسية التي قد يواجهونها في حال شعروا بأيّ إختلافٍ عن أصدقائهم الذين في نفس العمر. فسماعات الأذن الطبية التي تحسّن قدرة الأطفال على السمع، تمنع الرغبة بالعزلة عن المجتمع، الإكتئاب وغيرها من المشاكل النفسية.
- تساعد سماعات الاذن الطبية الاطفال على سماع كافة الاصوات، المنخفضة والعالية.
 
انواع سماعات الأذن الطبية للأطفال

سماعات خلف الاذن (BTE)

تعالج سماعات خلف الاذن BTE تقريباً كل حالات فقدان السمع، وهي أيضاً خياراً رائعاً للأطفال لأن تصميمها يجعلها مرنة وقابلة للتكيف مع النمو. وتتميّز هذه السماعات بغلاف بلاستيكي، يحتوي على العناصر الإلكترونية لجهاز المساعدة السمعي، يتمّ وضعه على الجزء العلوي من الاذن ويتمّ إخفائه جزئياً في الجهة الخلفية. يتصل الأنبوب مع قالب مخصص موجود داخل قناة الأذن، مما ينتج صوتاً، وتتميّز هذه السماعات بالأزرار للتحكم في مستوى الصوت على الغلاف البلاستيكي خلف الأذن.

سماعات داخل الأذن

تأتي أجهزة السمع ITE في مجموعة واسعة من الخيارات: الصغيرة، غير المرئية في قناة الأذن (IIC) ، التي يتمّ وضعها تماماً في قناة (CIC) أو تلك الكبيرة الحجم. مع سماعات داخل ITE، يتم وضع جميع العناصر الإلكترونية في علبة واحدة، والتي يتم إدخالها في قناة الأذن أو فتحة الأذن.

 

لقراءة المزيد عن مشاكل الأطفال الصحية اضغطوا على الروابط التالية:

هذا ما يجب ان تعرفيه عن سيلان انف طفلك

اعراض تشير الى اصابة طفلك بالصرع!

التهاب القصيبات عند الاطفال... اخطر امراض الشتاء


 
 

‪ما رأيك ؟