7 علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

7 علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

مع حلول فصل الشتاء تزداد المشاكل الصحية التي قد يتعرض لها العديد من الاشخاص نتيجة الجو البارد الأمر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة الفرد وعلى نفسيته نتيجة استمرار المرض. ولعل ابرز المشاكل التي قد يعاني منها الاشخاص هي مشكلة التهاب الحلق والتي تمنع الشخص من البلع أو تناول الطعام، وتؤدي الى الام دائمة في منطقة الرقبة. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق علاج التهاب الحلق طبيعياً من دون الحاجة الى تناول الادوية.

 

علاجات طبيعية لالتهاب الحلق

 

- العرقسوس: تشير العديد من الدراسات الطبية التي اجريت حول سبل التخلص من مشاكل التهاب الحلق أن مضغ بعض العرقسوس يساعد في تهدئة آلام الحلق والقضاء على الكحة، هذا فضلاً عن قدرة العرق سوس على تهدئة الشعب الهوائية.

 

- المريمية: يساعد شاي نبات المريمية المجفف في مكافحة الالتهابات، لا سيما تلك التي تحدث في منطقة الحلق.

 

- الآيس كريم: أثبتت الدراسات أن الأطعمة الباردة تساعد في تخدير الألم، لذا فإن تناول عدد من ملاعق الآيس كريم يقلل الالتهابات الحلقية في فترة قصيرة، كما أن الملمس الكريمي للآيس كريم يعطي إحساساً بالراحة. 

 

- الموز: اضافة الى ان الموز يعتبر من الفواكه السهلة البلع الا ان احتواءه على الفتامين C يساعد بشكل كبير على الحد من التهابات الحلق.

 

- الكرنب المطبوخ: الكرنب المطبوخ من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويساعد في التغلب على البرد والإنفلونزا، ويقلل من التهاب الحنجرة. وأثبتت الأبحاث أن فرم قطعة منه مع زيت الزيتون والكركم وتناولها تقلل حدة الالتهابات الحلق.

 

- الشاي: يعتبر الشاي، بجميع نكهاته، من العناصر المسكنة للآلام، كما أثبتت الأبحاث أنه يحفز الجسم على محاربة العدوى والالتهابات.

 

- العسل: أثبتت الدراسات أن العسل له مفعول السحر في تهدئة السعال ومحاربة الإنفلونزا، وبالتالي تخفيف آلام الحلق.

 

اليكم افضل الطرق لعلاج التهاب الحلق من خلال الروابط التالية: 

 

تغلبوا على التهاب الحلق بهذه العلاجات البسيطة

وصفات منزلية تعالج التهاب الحلق

كيف نعالج جفاف الحلق؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة