هذه ابرز اسباب حرقان البول عند الاطفال!

هذه ابرز اسباب حرقان البول عند الاطفال!

قد يشكو الاطفال من الكثير من المشاكل الصحية نتيجة عوامل مختلفة تؤثر في صحتهم، وهذا الامر يمكن أن يطال المثانة لديهم، حيث يصبحون عرضة للعديد من المشاكل في هذه المنطقة، خصوصاً عند التبول. وفي الموضوع الذي نقدمه لك اليوم عبر موقع صحتي، نستعرض سوياً ابرز اسباب حرقان البول عند الاطفال. 

 

ما هي اسباب حرقان البول عند الاطفال؟ 

 

- من اولى الاسباب التي تؤدي الى حرقان البول عند الاطفال، نشير الى عدم شرب الماء بالكمية المطلوبة والاساسية وهذا الامر يؤثر كثيراً على قدرة الطفل على ادرار البول، ما يجعله يشعر ببعض الحريق عند التبول، نتيجة سماكة البول وصعوبة ادراره. 

 

- بالاضافة الى ان قلة شرب الماء تؤثر على الكلى ايضاً لدى الاطفال وهذا ما يجعلهم يعانون من ادرار البول بشكل صحيح، ما يجعلهم يشعرون ببعض الحريق عند التبول. بالاضافة الى ان عدم شرب الماء يسبب امراضاً كثيرة على صعيد الكلى، ويجعلها ضعيفة وغير قادرة على تأدية دورها الصحيح، ما يضعف القدرة على التبول ويسبب الحريق لدى الاطفال. لذا يجب الحرص على توفير كمية الماء الضرورية يومياً للطفل لحمايته من اي مشاكل ممكنة. 

 

- كما أن التهاب المجاري البولية أو المثانة يمكن أن تكون من بين الاسباب المؤدية الى حرقان البول لدى الاطفال، وهذا الالتهاب يمكن أن ينتج عن عوامل كثيرة تترك آثارها الكبيرة على قدرة الطفل على التبول بشكل طبيعي. لذا يجب مراجعة الطبيب المختص فور حدوث مثل هذه الامور للحفاظ على سلامة الطفل. 

 

- ايضاً يمكن لبعض الحالات المرضية ان تكون من بين الاسباب المؤدية الى حرقان البول، على غرار الحصى في الكلى أو المجاري البولية، وهذا الامر يندر لدى الاطفال، ولكن من الممكن الاصابة به، من هنا اهمية مراقبة سلامة الطفل ومراجعة الطبيب عند حدوث أي امر طارئ أو للقيام بمراجعة دورية. 

 

معلومات اضافية عن حرقان البول في هذه المواضيع: 

 

حرقان البول حالة مزعجة تختفي بهذه الطرق الطبيعية!

5 طرق تخلصك من حرقان البول نهائياً!

ما هي اسباب وطرق علاج حرقان البول؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة