هذه الارشادات ضرورية لاستحمام طفلكِ في فصل الشتاء

هذه الارشادات ضرورية لاستحمام طفلكِ في فصل الشتاء

رؤى معلوف

على الرغم من أن إستحمام الطفل في فصل الشتاء هو من الأمور الضرورية التي لا يجب إهمالها أبداً، إلا أن البرد القارس نتيجة إنخفاض درجات الحرارة قد يجعلكِ تبحثين عن الطرق للقيام بذلك بسرعة من دون إلحاق أي ضرر بطفلكِ وتعريضه لأي إصابة أو مرض.

 

إستحمام طفلكِ الرضيع في الشتاء من دون أن يتعرّض للبرد

 

- في هذا الفصل البارد من السنة ننصحكِ بالإكتفاء بتحميم طفلكِ بشكل كامل من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، مع الاكتفاء بالتشطيف والمسح بفوطة مبللة في مكان الحفاض وغسل الوجه واليدين في الأيام الباقية.

 

- إختاري دائماً فترة المساء لتحميم طفلكِ، وأغلقي جميع منافذ التيارات الهوائية ليكون المنزل دافئاً بشكل مثالي. وفي خطوة أساسية يجب تدفئة الحمام والغرفة التي سيجلس فيها صغيرك بعد الاستحمام مباشرة، والحرص على إغلاق تيارات الهواء بشكل تام، مع الإهتمام بتحضير جميع إحتياجات طفلك داخل الحمام، حتى لا يصاب بالبرد بالانتقال إلى غرفة الى أخرى.

 

- يجب أن لا يستغرق تحميم الطفل أكثر من 5 دقائق، مع العلم أنه يجب فرك الجسم أولاً بقطعة قماش نظيفة وناعمة مبللة بالصابون والماء الفاتر وركزي على ثنيات جلد طفلك التي تجمع العرق والأوساخ ونظفيها برفق، على أن يتّم بعد ذلك غسل رأس طفلك بالماء الدافئ والشامبو.

 

- إشطفي جسم طفلك بالماء الدافئ وجففيه جيداً، ثم قومي بوضع كريم أو لوشن مرطب عليه بعد الاستحمام، مع القليل من التدليك السريع الذي يساعده على الشعور بالدفء بشكل أسرع، كما أن ترطيب بشرته يحميه من التعرّض للتشققات أو الالتهابات.

 

- بعد ذلك قومي بإلباس طفلك ملابسه بشكل سريع، وراعي إختيار الانواع القطنية لتفادي تعريضه لأي نوع من الحساسية، ولا تنسي أبداً إلباسه جوارب قطنية وغطاء للرأس مع لفه جيداً ببطانية خفيفة لتدفئته بشكل محكم.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن إستحمام الرضيع:

لإستحمام الرضيع خلال فصل الشتاء... 6 خطوات تحميه من البرد!

كل ما يهمك معرفته حول استحمام الرضيع في الشهر الأول

هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة