هل النوم الهانئ مستحيل عندك خلال الحمل؟ اليك افضل الحلول

هل النوم الهانئ مستحيل عندك خلال الحمل؟ اليك افضل الحلول

تشكو الكثير من النساء الحوامل من سوء جودة النوم والشعور بالتعب عند الاستيقاظ ما يؤثر على حالتهن الجسدية والنفسية. فكيف يمكن حل هذه المشكلة؟ اليك ابرز المعلومات من موقع صحتي.

 

ما عليك فعله للنوم بشكل مريح

 

يمكن ان يلازمك الارق وسوء جودة النوم طيلة فترة الحمل ولكن خصوصا في الثلث الاخير. فهناك العديد من العوامل التي يمكن ان تسبب ذلك مثل الشعور بالغثيان والدوار والحاجة للتبول بالاضافة الى الم الظهر وحركة الجنين وتقلص عضلات البطن وضيق التنفس. ولانه من المهم جدا ان تنامي بشكل صحي لك ولجنينك اليك الخطوات التي يجب ان تلتزمي بها:

 

- من المهم ان تلتزمي بروتين نوم ثابت فتتوجهي الى السرير في وقت ثابت والاستيقاظ في الوقت نفسه من خلال برمجة المنبه.

 

- يجب ان تشربي الكثير من الماء والسوائل خلال النهار لكي لا تعاني من الجفاف وتحسين عملية التنفس. ولكن يمكن للسوائل ان تدفع بك باستمرار نحو الحمام ليلا، لذاقللي استهلاكها قبل ساعتين من النوم.

 

- ان ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال فترة الحمل تخفف من الشعور بالثقل وتساهم في الحد من التقلصات كما تحسن نفسك، فواظبي على المشي او ممارسة التمارين الخفيفة لكي تشعري بالتحسن ليلا.

 

- اذا كنت تشعرين بالاختناق خلال الليل وانقطاع النفس فمن الافضل لك ان تستخدمي بخاخات الانف الملحية او مقطرات الانف ما يريحك كثيرا.

 

- حاولي تامين الظروف المناسبة للنوم من الظلام الى الهدوء وصولا الى التهوئة المعتدلة.

 

- في بعض حالات الارق المزمن يمكن ان تستشيري طبيبك لانه يمكن ان يصف بعض العقاقير المهدئة او المنومة لاعطاء الجسم قسطا من الراحة.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا