هل تتساءلين عن اول زيارة للطبيب بعد اكتشاف الحمل؟ اليكٍ التاريخ الدقيق

هل تتساءلين عن اول زيارة للطبيب بعد اكتشاف الحمل؟ اليكٍ التاريخ الدقيق

بعد اجراء اختبار الحمل المنزلي والتأكد من وجود الحمل، تظهر لديكِ رغبة كبيرة في زيارة الطبيب النسائي، للتأكد من صحة الحمل وسلامته، وصحة الجنين. الاّ ان هذا الأمر ليس من الضروري ان يشكّل لديكِ نوعاً من القلق لأنه في المرحلة الأولى من الحمل، لا يوجد اي شيء يمكن اكتشافه في السونار الذي سيجريه الطبيب.

 

فمتى يجب زيارة الطبيب بعد معرفة الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

متى يجب زيارة الطبيب بعد معرفة الحمل؟

 

من المفضّل زيارة الطبيب بعد إكتشاف الحمل مباشرة سواء عبر الفحص المنزل او فحص الدم في المختبر، فالطبيب يؤكد الحمل اولاً ومن بعدها يمكن ان يقدّم للحامل مجموعة من النصائح الاساسية او وصف بعض الفيتامينات الضرورية لها. وفي حال استعصاء هذه الزيارة الأولى، من الضروري ان تكون الاستشارة في الاسبوع الاول من الشهر الثالث وألا تكون بعيدة أكثر من ذلك. 

 

ففي هذه الفترة يمكنكِ أن تسمعي دقات قلب الجنين والتأكد من أن كل شيء على ما يرام في هذا الوقت من الحمل. الاّ انه اذا كنت تخشين من امكانية وجود بعض المشاكل التي قد تعود بالأضرار على الجنين أو على صحتكِ فيمكنك اللجوء الى الطبيب النسائي، الذي يمكن أن يعطيكِ بعض النصائح التي يمكنكِ التركيز عليها للتخفيف من القلق حول وضعكِ الصحي.

 

أمّا بعد ذلك الشهر الثالث، فزيارة الطبيب يجب أن تكون دورية، ويمكن أن يطلب طبيبك ان تكون كلّ أسبوعين لمتابعة الحمل أو أكثر بحسب حالتك الصحّية، فحاولي الالتزام بما يقوله لك طبيبك لأنّه الأدرى بحالتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

قبل التخطيط للحمل... خطّطي لزيارة هذا الطبيب بشكل ضروري!

اذا كنت تخطّطين للحمل... 8 أطعمة ابتعدي عنها لزيادة خصوبتك

‪ما رأيك ؟
من انوثة