توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

ما أن تبدأ المرأة في التخطيط للحمل يشدد الأطباء على ضرورة الانتباه من عديد من الأمور التي يمكن ان تكون مضرة بالجنين في هذه الفترة وأن تعود على الصحة بالكثير من الأضرار. ولعل مجموعة من الأدوية التي يمكن أن تتناولها الحامل قد تعود بالكثير من الأضرار عليه. فهل من ادوية يجب التوقف عن تناولها عند التخطيط للحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ادوية يجب التوقف عن تناولها عند التخطيط للحمل

 

هناك الكثير من الأدوية التي يجب على الحامل الانتباه الى تناولها عند التخطيط للحمل، وقد يكون لها تأثير غير معروف، وبالتالي يجب على من ترغب في الحمل، ابلاغ الطبيب بالأدوية دون وصفة طبيب قد يكون لها تأثير على الحمل. 

 

ومن الأدوية التي يجب على الحامل التوقف عنها فوراً ولعلّ أبرزها الأدوية التي تساعد على التخلّص من حب الشباب والبثور التي تظهر في الوجه، إضافة الى الأدوية التي تحتوي على هرمونات كبيرة.

ويجب على المرأة التي تنوي على الحمل، أن تعمل على تجنب تناول أياً من الأدوية المخدرة أيضاً، حيث إنها لن تضر بفرص الحمل والقدرة على إنجاب طفل بصحة جيدة.

 

وإذا كان زوجك مدخنًا، أو يتناول الأدوية المخدرة، فمن المهم أيضًا أن يقلل من تناول هذه المواد والأفضل أن يتوقف عنها عندما يبدأ العمل على التخطيط للحمل، كونه تعود بالكثير من التأثيرات السلبية على جودة الحيوانات المنوية.

 

ولذلك يجب على المرأة أن تستشير الطبيب المشرف على صحتها قبل الحمل، وبحث كافة الأمور معه والعمل على تناول اللقاحات اللازمة التي قد تساعد على ابعاد العدوى وتجنب المشاكل الصحية التي قد تضر بالجنين.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التخطيط للحمل عبر موقع صحتي:

 

اذا كنت تخطّطين للحمل... 8 أطعمة ابتعدي عنها لزيادة خصوبتك

لن تتصوّري أهميّة الفيتامين E وأضرار نقصه عند التخطيط للحمل

6 أمور أساسيّة يجب أن تراعيها لدى التخطيط للحمل بعد الاجهاض

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟