هل يحتاج طفلك الى نظارة؟ إكتشفي الجواب هنا!

هل يحتاج طفلك الى نظارة؟ إكتشفي الجواب هنا!

تقلق الامهات كثيراً حيال سلامة الاطفال الصحية على مختلف الاصعدة، خصوصاً الحواس لديهم. وفي هذا الاطار، تولي الامهات اهمية كبرى للنظر لدى الاولاد، ويحرصن على أن يكون نظرهم سليماً. ولكن متى يحتاج الطفل لنظارة؟ الاجابة حول هذا السؤال تجدينها في الموضوع التالي من موقع صحتي. 

 

متى يحتاج طفلك الى نظارة؟

 

- يحتاج طفلك الى نظارة عندما تلاحظين عدم قدرته على القراءة بطريقة صحيحة اذ ان بعض االحراف لا يلفظها كما يجب، وفي هذا الاطار، يمكنك أن تسألي طفلك أن يقرأ لك الاحرف كلاً على حدة، وان لاحظت أنه لا يزال يخطئ في الاحرف، عليك مراجعة الطبيب على الفرو لانه قد يحتاج الى ارتداء النظارة الطبية لتتحسن قدرته على تمييز الاحرف بالطريقة الصحيحة. 

 

- ايضاً ان كنت تلاحظين أن طفلك يقوم بضم عينيه بطريقة قوية عند النظر الى بعض الرسوم أو الكتابات البعيدة عنه، إذ إنه يبذل مجهوداً كبيراً لرؤيتها، وبالتالي فهو يعاني من ضعف في النظر وقد يحتاج الى النظارة لتتحسن رؤيته. وهذا ما يمكن أن يكتشفه الطبيب المختص من خلال بعض الفحوصات التي يخضع لها الطفل، لذا لا تترددي في زيارته. 

 

- كما أن الطفل الذي يشتكي أكثر من مرة من عدم قدرته على الرؤية بطريقة افضل وأن الامور التي يراها امامه غالباً ما تكون مبهة أو مغبشة أو أنه يشعر أن نظره ضبابياَ، فهذذ دلالة على انه يعاني من ضعف في النظر، وعليك أن تعرضيه على الطبيب المختص ليكتشف ما هي المشكلة، وبالتالي يتمكن من حلها من خلال النظارة الصحيحة له. 

 

- كذلك الامر بالنسبة الى الاطفال الذين يجلسون بشكل قريب جداً من شاشة التلفاز أو من الحاسوب، فهذا الامر يعني انهم لا يرون بطريقة صحيحة من بعيد بل يحتاجون الى الاقتراب من الامور لرؤيتها بشكل أفضل، وبالتالي فطفلك يعاني من ضعف النظر وعليه أن يرتدي النظارة الطبيبة التي تساعده على تحسين الرؤية ومنع ازدياد معدل درجات النظر. 

 

لمعرفة المزيد حول ضعف النظر، إليك هذه الروابط:

 

هكذا تختارون النظارة الطبية المثالية لطفلكم!

معلومات يحب أن تعرفوها عن قصر النظر!

إن أردت اكتشاف ضعف النظر لدى الرضيع... إليك هذه العلامات!

‪ما رأيك ؟