هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟

هل يساعد حمض الفوليك على الحمل؟

قد لا تعريف الكثير من النساء جيداً عن فوائد حمض الفوليك، الا انها تعرف ضرورة تناوله لا سيما في بدايات السعي الى الحمل. فحمض الفوليك هو أحد أنواع فيتامين B العديدة ويسمى B9، وهو فيتامين مهم وضروري للحامل. لكن الكثيرات يستخدمونه قبل الحمل ليساعدهن في الحمل من خلال علاج مشاكل التبويض، لا سيما وانه يستخدم لإنتاج خلايا الدّم الحمراء وهو مفيد في عملية التأييض للبروتين والدهون. فهل حمض الفوليك يساعد على الحمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد حمض الفوليك على الحمل

 

ينصح الكثير من الاطباء النسائيين النساء اللواتي يرغبن فب الجمل لتناول حمض الفوليك قبل الحمل بما لا يقل عن شهر واحد يومياً ويستمر تناوله إلى نهاية الشهر الأول من الحمل ويفضّل الاستمرار إلى نهاية الشهر الثالث للحمل لمنع إصابة الجنين بأي تشوّهات. هذا فضلاً عن ان الاطباء ينصحون ايضاً النساء واللواتي يرغبن في الحمل أو يخطّطن له ولا يستعملن أياً من وسائل منع الحمل، بتناول حمض الفوليك في شكل يومي إلى أن يتم الحمل. لأن أكثر من نصف حالات الحمل تحدث من دون تخطيط. 

 

في المقابل، تشير الكثير من الدراسات الى ان نقص حمض الفوليك في جسم المرأة قد يكون واحداً من الأسباب التي تؤدي إلى تأخير الحمل عند النساء، لذلك يجب التأكد من خلال إجراء تحليل للدم يصفه لك الطبيب لحماية طفلك مسبقاً من أي خطر.

 

ومن هنا يبرز بشكل واضح العلاقة الوثيقة التي تجمع الحمل بحمض الفوليك وتأثيره الايجابي على النمو الطبيعي للجنين لا سيما في الاشهر الأولى من الحمل، ولا سيما عدم تعرضه لأي من المشاكل وتراجع ملحوظ في احتمال الاجهاض. 

 

واسعوا معرفتكم عن فوائد حمض الفوليك من خلال موقع صحتي: 

 

حمض الفوليك دواء لكل داء في الجسم

لماذا يجب تناول حمض الفوليك قبل الحمل؟

حمض الفوليك... علاج لا مثيل له للشعر!

‪ما رأيك ؟