5 أسباب تجعل من التمر بالحليب غذاء مفيداً للحامل!

5 أسباب تجعل من التمر بالحليب غذاء مفيداً للحامل!

تحتاج الحامل إلى اهتمامٍ كبير وإلى العناية بنفسها خلال فترة الحمل، نظراً لحساسيتها خصوصاً في ما يتعلّق بالتغذية، التي تلعب دوراً بالغ الأهمّية خلال هذه المرحلة وتؤثّر مباشرة على نموّ وتطوّر الجنين في الرّحم إضافة إلى أنّها تؤثّر على صحّة الحامل وتعزّز قدرتها على تحمّل أعراض الحمل.

ومن الأطعمة التي يُنصح بتناولها التمر والحليب، حيث نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثيرهما على صحّة الحامل.

 

الوقاية من فقر الدم

نظراً لاحتواء التمر والحليب على نسبةٍ جيّدة من الحديد فإنّ هذا المزيج يفيد الحامل في حال تناولته بانتظامٍ واعتدال، لأنّه يرفع معدّل الهيموغلوبين في الدم ويقي من خطر الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم الحاد خصوصاً وأنّ الحامل عادةً ما تكون معرّضة أكثر من غيرها للإصابة بمشاكل صحّية مشابهة.

 

تحقيق التوازن النفسي

من المعروف أنّ الحامل تختبر العديد من المشاعر المتناقضة أثناء فترة الحمل نظراً للتقلّبات الهرمونيّة التي تطرأ على جسمها، وهذا ما يجعلها تفرح ثمّ تحزن فجأة أيضاً ومن دون أيّ مبرّر وقد تبكي وتشعر بالإكتئاب وبمختلف المشاعر السلبيّة الأخرى. من هنا فإنّ التمر بالحليب يمكن أن يساعد على تحقيق التوازن النفسي الذي تحتاج إليه الحامل في حياتها اليوميّة.

 

تخفيف الصداع

يُعتبر الصداع من أكثر الأعراض المصاحبة للحمل شيوعاً، ويعود حدوثه بالدرجة الأولى إلى التغيّرات الهرمونيّة التي تختبرها الحامل منذ لحظة حدوث الحمل. يساعد التمر بالحليب على التخفيف من هذا الصداع قدر الإمكان.

 

تحسين عمل الجهاز الهضمي

يُنصح بتناول التمر بالحليب خلال فترة الحمل نظراً للتأثير الإيجابي الذي يتركه هذا الخليط على الجهاز الهضمي حيث يحسّن عمله عن طريق منع عسر الهضم وتحسين هذه العمليّة، والوقاية من الإمساك والإنتفاخات وهي التي تُعدّ من الأعراض الشائعة المصاحبة للحمل.

 

حماية العظام وتقويتها

يحتوي مزيج التمر بالحليب على الكالسيوم لذلك فإنّه غذاء مفيد للحامل وجنينها على حدّ سواء خصوصاً من جهة المساعدة على حماية عظام كلّ منها وتقويتها. وهذا يمكن أن يقي الجنين من ضعف نموّ العظام لديه كما يحمي الحامل من الإصابة بهشاشة العظام.

 

يُفضّل استشارة الطّبيب بشأن الكمّية الموصى بها من التمر بالحليب نظراً لأنّ الإفراط في تناول أيّ غذاء قد يعود بالخطير على صحّة الحامل والجنين وقد يعرّضهما لبعض المضاعفات الصحّية. 

 

لقراءة المزيد عن غذاء الحامل اضغطوا على الروابط التالية:

 

هل يعتبر تناول المحار آمناً خلال الحمل؟

المخللات ليست مضرّة للحامل... ولكن!

كيف يؤثر تناول الخروب على الحامل؟ وهل يضرّها؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا