5 أمور ابتعدي عنها لحمل سليم من دون مشاكل

5 أمور ابتعدي عنها لحمل سليم من دون مشاكل

فصول الحمل الثلاثة هي من أدقّ المراحل، وتتطلّب الكثير من الانتباه والاهتمام منكِ للمحافظة على صحتكِ وعلى صحة الجنين على حدّ سواء، خصوصاً وان الجنين يحتاج الى اهتمام أكبر داخل احشاءكِ لكي يتمكن من الخروج ومواجهة الحياة. فاليكِ ما يجب أن تتجنبيه لضمان سلامة الحمل.

 

اشياء يجب تجنبها لضمان سلامة الحمل

 

- الابتعاد عن الأدخنة الخطيرة: يجب عليكِ في خلال فترة الحمل، الابتعاد قدر الامكان عن كل أنواع الروائح القوية التي يمكن أن تضركِ إن كان هذا الأمر من حيث رائحة الدهانات التي يمكن الاعتماد عليها لطلاء غرفة الطفل، أو لناحية روائح الدخان، أو اي رائحة كريهة قد تشمها الحامل ويعود عليها بالكثير من الاضرار.

 

- الحمام الساخن: على الرغم من أن الحمام الساخن قد يساعد كثيراً على الاسترخاء الاّ ان هذا الأمر لا يعتبر مفيداً بالنسبة لكِ أثناء الحمل، لأنه يمكن ان يؤدي الى انخفاض في دم الحامل، وبالتالي يحدث حرمان الطفل من العناصر الغذائية الكافية والأكسجين، ما قد يتسبب بالاجهاض والضعف والدوخة.

 

- عصير الفواكهة: ان هذه النقطة قد تعتبر صادمة وغريبة بالنسبة لكِ الاّ ان عصير الفواكه قد لا يكون جيّداً وصحياً للدرجة الكافية بالنسبة للمرأة الحامل نظراً لما يحتويه من نسبة عالية من السكر، ولذلك ينصحك الاطباء دوماً بالابتعاد عن العصائر والتركيز على تناول الفواكه الطازجة.

 

- النوم علي الظهر: يشدد الاطباء على ضرورة ان تنام الحامل على الجانب الأيسر مع العمل على التجنب قدر الامكان النوم على الظهر لأن هذه الوضعية قد تسبب ألام الظهر ومشاكل في التنفس وانخفاض ضغط الدم بينما النوم علي جانب واحد يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجنين.

 

- استخدام البطانيات الكهربائية: ان هذه البطانيات قد ينتج عنها مستويات منخفضة من المجالات الكهرومغناطيسية ما يمثل خطراً على صحة الجنين ولذلك ينصح دوماً بالابتعاد عنها بشكل كامل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مراحل الحمل عبر موقع صحتي:

 

لماذا تنسى الحامل كثيراً في فترة الحمل؟

لماذا تتعرْض الحامل لسكري الحمل خصوصاً في الشهر السابع؟

الثلث الثاني من الحمل... مرحلة دقيقة للأم والجنين!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة