5 طرق طبيعية لتسريع الولادة

5 طرق طبيعية لتسريع الولادة

تسريع الولادة في الشهر التاسع هو واحد من أهمّ المطالب التي تبحث العديد من النساء الحوامل عنها، خصوصاً وأنها تحتاج الى الراحة بعد عناء تسعة أشهر من الحمل، وباتت متشوقة الى رؤية طفلها ما بين يديها. وانطلاقاً من هنا تبحث العديد من الأمهات عن أفضل الطرق التي تساعد في هذا المجال وهذا ما سيكون عليه محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

طرق تسريع الولادة في الشهر التاسع

 

- المشي :إن المشي هو واحد من أهم الطرق التي يمكن التركيز عليها في مسعى لتسهيل الولادة، ومن اكثر النصائح التي تعطى لها في الشهر التاسع، لأن هذا النوع من التمارين الرياضية يساعد على ارتخاء عضلات الحوض ويساعد فى توسيع الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة الطبيعية.

 

- تحفيز الحلمات :إن تحفيز الحلمات، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من الحمل، تساعد في الاستعداد للرضاعة، وتسهيل الولادة الطبيعية لأن هذا الأمر يساعد على زيادة تقلصات الرحم، والتي تعتبر الطريقة الأسهل للوصول الى الولادة الطبيعية.

 

- ممارسة العلاقة الحميمة :ينصح الاطباء فى الشهر التاسع من الحمل النساء بممارسة العلاقة الحميمة فى هذا الشهر لان هذا يساعد كثيراً في تسهيل الولادة الطبيعية لأنه يزيد من انقباضات الرحم ويسمح بالافراج عن هرمون الاوكسيتوسين كما ان السائل المنوي يساعد على تليين عنق الرحم مما يعمل على تسهيل الولادة وتوسيع الرحم.

 

- تناول الاناناس :على الرغم من ان الأناناس هي من الفواكه الممنوعة في خلال الحمل، الاّ انها مسموحة في خلال الشهر التاسع لأنها تساعد على تليين عمق الرحم وبالتالي تعمل على تسهيل الولادة الطبيعية وتسريعها.

 

- تمارين التنفس :من اكثر الامور التى تعقد عملية الولادة هى التوتر والخوف والقلق ولذلك ينصح الاطباء منذ الشهر التاسع ان تمارس الحامل تمارين التفس لانها تساعد كثيراً في تسهيل الولادة لانها تعمل على تسهيل الطلق وتخفيف المه.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن الولادة عبر موقع صحتي: 

 

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

هل اخترت الولادة القيصرية؟ هذا المقال سيجعلك تبدّلين رأيك

‪ما رأيك ؟
من انوثة