إكتشفي حملك بإعتماد طريقة الملح

إكتشفي حملك بإعتماد طريقة الملح

هناك العديد من الطرق للكشف عن الحمل بالمنزل من أشهرها فحص الحمل بالملح، وهو من أكثر الطرق الشعبية للكشف عن الحمل قبل موعد الحيض الشهري، فقط عليك أن تتعلمي كيفية الفحص بالطريقة الصحية.

 

تتعدد في أيامنا هذه الطرق المنزلية التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل كشف الحمل. فهل تعلمين كيفية استخدام الملح لهذه الغاية؟ موقع صحتي يقدم لك الخطوات التي يجب أن تتبعيها من أجل معرفة إن كنت حاملا عن طريق الملح.

 

كيفية عمل اختبار الملح

 

يختلف بول المرأة الحامل عن غيرها بسبب خصائصه التي تتفاعل مع عدد من المركبات ومن اهم تلك المركبات الملح، كما ان الاختبارات المباعة بالصيدلية قد تكون غير دقيقة بالمقارنة بالاختبارات الطبيعية.

ويفضل عمل اختبار الملح بعد انقطاع الدورة الشهرية بثلاثة أيام لكي يبدأ هرمون الحمل بالتغير بالدم ويكون الاختبار بعد الاستيقاظ في الصباح وقبل تناول الطعام أو الشراب.

 

وللقيام بإختبار الحمل بالملح، على السيدة أن تقوم بإحضار كوب زجاجي شفاف ثم تقوم بوضع الملح أسفل الكوب وتقوم بسكب البول بالكأس مع الانتظار لثواني قليلة.

 

وفي حال وجود حمل أو لا سوف يحدث فوار ورغوة:

 

- في حال الحمل تكون الرغوة والفوار أكبر، وتبدأ الرغوة بالزوال بشكل تدريجي حتى تبقى هناك رغوة. وفي حالة الحمل يتحول البول إلى اللون الاصفر الداكن.

 

- في حال عدم حدوث الحمل تكون الرغوة والفوار أقل ولا تظل هناك رغوة وتتحول إلى فقاعات غاز، وفي حال عدم حدوث الحمل يظل لون البول ابيض شفاف. 

 

نسبة نجاح تحليل الحمل بالملح

 

عليك أن تعلمي أن الطريقة نتيجتها غير مضمونة بنسبة كبيرة ويجب ألا تعتمدي عليها، وتهملي اللجوء الى الفحوصات الطبية الضرورية للتأكد من صحة حملك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تحليل الدم لاختبار الحمل... الأكثر دقّة

تحليل الحمل بالدم لنتيجة اكيدة

هل يمكن تحديد بداية الحمل بدقة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة