اضطراب المعدة شائع خلال الحمل...وهذه المشروبات تقلل الإزعاج!

اضطراب المعدة شائع خلال الحمل... وهذه المشروبات تقلّل الإزعاج!

أثناء الحمل، عادةً ما تسبب المستويات المرتفعة من هرمونات الحمل الغثيان والاضطرابات في المعدة خلال الأشهر الثلاثة الأولى وقد تستمرّ في بعض الأحيان حتى الولادة. وبما ان الغثيان والقيء، وغيرهما من أنواع الاضطرابات التي تصيب الأمعاء تسبب الإزعاج للحامل، سوف نطلعكِ على المشروب الذي يساعدكِ في تهدئة أمعائك خلال هذه الفترة.

 

مشروب يريح المعدة للحامل

مشروب الزنجبيل

يعتبر مشروب الزنجبيل من اهم العلاجات التي تساعد على تقليل ألم المعدة والغثيان خلال الحمل. أظهرت دراسة أن الزنجبيل يمكن أن يكون علاجاً فعالاً للغاية لبعض أنواع اضطرابات المعدة.

يتوفر الزنجبيل كمضاد طبيعي للالتهابات في العديد من الأشكال وكلها يمكن أن تساعد. من السهل تناول الزنجبيل واضافته الى الأطعمة المخلفة، الّا انه قد يفيد ايضاً في حال شربه على شكل شاي او منقوع. من هنا، يمكنكِ غلي جذور الزنجبيل وتناوله ساخناً، او نقع الجذور في الواء طيلة الليل وشربه بارداً.

 

شاي البابونج

يمكن لفنجان لطيف من شاي البابونج أن يساعد في تخفيف آلام اضطراب المعدة خلال الحمل عن طريق العمل كمضاد للالتهابات. تساعد هذه الخصائص المضادة للالتهابات على استرخاء عضلات المعدة، مما يقلل من آلام التشنجات والتشنجات.

 

النعناع

غالباً ما يعتبر النعناع علاج مفيد للغثيان واضطراب المعدة لأن المنثول الموجود في أوراقه هو مسكن طبيعي أو مسكن للألم. من هنا، يمكنكِ غلي أوراق النعناع وشرب كوبٍ ساخنٍ منه كلما شعرتِ بالغثيان او بإضطرابات المعدة الأخرى.

 

عصير الليمون او الليموناضة

تجد بعض النساء الحوامل أن عصير الليمون يساعد في تهدئة معدتهن. ان عصير الليمون غني بفيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للأكسدة ويمكن أن يحسّن قدرة جسمك على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية. عصير الليمون الطازج او الليموناضة، ليس من السهل تحضيره فحسب، بل يمكنك أيضاً التحكم في كمية السكر المضاف. ولكن، في حال كنتِ تعانين من ارتجاع المريء، من الأفضل ان تتجنبي هذا المشروب وأن تركزي على المشوبات التي ذكرناها سابقاً.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 


لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة