تناولي الزهورات باعتدال خلال الحمل للتمتّع بفوائده!

تناولي الزهورات باعتدال خلال الحمل للتمتّع بفوائده!

الزهورات عبارة عن العديد من أنواع الأعشاب التي يمكن استخدامها لتحضير شاي مفيد وساخن، يُدخل الدفء إلى الجسم في أيام الشتاء الباردة. ولأنّ الحامل تبحث عن المشروبات الصحية لتناولها خلال الحمل، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز فوائد الزهورات.

 

تعزيز الجهاز المناعي

يحتوي مشروب الزهورات على العديد من العناصر التي تعزّز قوة الجهاز المناعي وتزيد من قدرته على مكافحة العدوى ومحاربة المشاكل الصحية والأمراض. كما أنّ هذا المشروب يقضي على الجراثيم في الجسم ويقي من الالتهابات. وهذا الأمر مفيد للحامل خصوصاً نظراً لأنّها أكثر عرضة للعدوى والالتهابات بسبب التقلبات الهرمونية.

 

تقوية الجهاز التنفسي

للزهورات دور فعال في تقوية الجهاز التنفسي وتحسين عمل الرئتين، ممّا يساعد الحامل على التغلب على بعض أعراض الحمل المزعجة مثل ضيق التنفس.

 

تخفيف الغثيان

يُعتبر الغثيان الصباحي من أكثر الأعراض شيوعاً بين الحوامل، ويمكن لتناول الزهورات باعتدال خلال الحمل أن يخفّف من هذا الغثيان. يعود الفضل في ذلك إلى قدرة هذا المشروب على تهدئة المعدة ومنع الغازات والانتفاخات والتشنّجات التي تحصل في الجهاز الهضمي نتيجة التقلّبات الهرمونية.

 

التخلّص من اضطرابات النوم

تعاني الحامل غالباً من اضطرابات النوم المختلفة لا سيما الأرق. ويساهم مشروب الزهورات في تعزيز النوم عند الحامل من خلال تأمين الاسترخاء اللازم الذي تحتاج إليه ممّا يساعدها في الحصول على نوم هادئ ومريح.

 

علاج تشنّج العضلات

التشنّجات العضلية شائعة أثناء الحمل خصوصاً في منطقة الرحم والساقين، وتزيد حدّة هذه التشنجات مع اتباع نمط حياة غير صحي وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة. يمكن للزهورات في هذه الحالة التقليل من حدة التشنجات العضلية وعلاجها، من خلال المساهمة في تليين واسترخاء العضلات المتيبسة وتهدئة الأعصاب.

 

ضبط مستوى السكر في الدم

استهلاك مشروب الزهورات بشكلٍ معتدل يمكن أن يساعد الحامل على ضبط مستوى السكر في الدم ضمن المستويات الطبيعية. هذا التأثير إيجابي من ناحية تأمين الوقاية من الإصابة بسكري الحمل والمضاعفات المرافقة له والتي قد تكون خطيرة.

 

يُنصح باستشارة الطبيب حول أنواع الأعشاب التي تحتوي عليها الزهورات، والتي يوصى باستهلاكها خلال الحمل. إذ أنّ الزهورات خليط من بعض الأنواع التي قد تؤثر سلباً على الحامل من ناحية زيادة التقلصات والتشنجات، لذلك لا بدّ من الاعتدال في تناول الزهورات خلال الحمل وعدم الإفراط في استهلاكه لتجنّب تأثيراتها السلبية المحتملة.  

 

المزيد عن شاي الاعشاب والحمل في الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة