ما هي افضل انواع الشاي للحامل في الشهر الاول؟

ما هي افضل أنواع الشاي للحامل في الشهر الاول؟

الشاي هو أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، وهو أحد المشروبات التي تستمر الكثير من النساء في الاستمتاع به أثناء الحمل. تشربه الحامل أحياناً ببساطة للمساعدة في تلبية احتياجات السوائل المتزايدة لجسمها، ولكن هل هو مفيد خصوصاً في الشهر الاول من الحمل؟

 

الشاي للحامل في الشهر الاول

ان الشاي مفيدٌ جداً خلال الحمل، ولكن لا بدّ من ان تعرف الحامل أيّ انواعٍ يمكن ان تضرّها ومن المهم جداً تجنبها. فمثلاً، من الضروري، وخلال الشهر الاول من الحمل، وحتى طيلة فترة الحمل ان تتجنب بعض الأنواع خصوصاً تلك التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي الأسود والأخضر والأبيض وماتشاوالأولونغ. تحتوي هذه الانواع من الشاي على مادة الكافيين - منبه طبيعي يجب الحد منه أثناء الحمل.

يمكن للكافيين أن يعبر المشيمة بسهولة، ويؤثر سلباً على كبد الطفل غير الناضج بحيث يجد صعوبة في تكسيره. على هذا النحو، من المرجح أن يتعرض الأطفال لآثار جانبية من كميات الكافيين التي يمكن اعتبارها آمنة للبالغين. كما وتشير الأبحاث لجامعة هارفارد إلى أن الأطفال الذين يتعرضون للكثير من الكافيين أثناء الحمل قد يكونون أكثر عرضة للولادة المبكرة أو بوزن منخفض أو بعيوب خلقية. قد يؤدي تناول الكافيين المرتفع أثناء الحمل أيضاً إلى زيادة خطر الإجهاض أو ولادة جنين ميت.

 

ما هي انواع الشاي الصحية للحامل في الشهر الاول؟

قد يكون تناول شاي الأعشاب الذي يحتوي على المكونات التالية آمناً خلال الشهر الاول من الحمل وحتى طيلة فترة الحمل:

 

شاي أوراق التوت

 يعتبر هذا الشاي آمناً وهو يساعد على تقصير مدة المخاض ويساعد في تحضير الرحم للولادة. تظهر الأبحاث أنه قد يقصر طول المرحلة الثانية من المخاض، ولكن بحوالي 10 دقائق فقط وفقاً لدراسة من جامعة هارفارد.

 

شاي النعناع

 يعتبر هذا الشاي آمناً للحامل ويستخدم بشكل شائع للمساعدة في تخفيف الغازات أو الغثيان أو آلام المعدة أو حرقة المعدة.

 

شاي الزنجبيل

 الزنجبيل هو أحد العلاجات العشبية الاكثر فائدةً أثناء الحمل ويعتبر آمناً. تشير الأبحاث من جامعة Hanyang University إلى أنه يقلل من الغثيان والقيء، ولكن لا يجب ان تتناول الحامل أكثر من 1 غرام منه يومياً.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة