خلال الحمل قد يواجهك التهاب البول... فما أسبابه؟

خلال الحمل قد يواجهك التهاب البول... فما أسبابه؟

من الضروري أن تعلم المرأة أن التهاب البول عند الحامل من الوارد أن يصيب أياً كان، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز المعلومات التي تدور حوله. 

 

أسباب التهاب البول عند الحامل

 

تعد طريقة التنظيف من إحدى مسببات التهاب مجرى البول فإن كانت عملية تنظيف المنطقة السفلى لدى المرأة تتم من الخلف الى الأمام فسيتم نقل البكتيريا المصاحبة للبراز الى عنق المثانة وتتكاثر هناك مما يتسبب بالتهابات في الجسم. من ناحية أخرى يمكن أن تندفع الجراثيم الى داخل عنق المثانة أثناء عملية الجماع. كبر حجم الجنين خلال فترة الحمل يزيد من ضغط الرحم على المثانة ومن هنا يساعد على عدم تفريغ البول ويكون البول المتبقي بداخل المثانة وسط جو ملائم لنمو البكتيريا ومن ثم تحدث الإلتهابات في مجرى البول. 

 

أعراض التهاب البول عند الحامل

 

من أعراض التهاب البول عند الحامل يظهر ارتفاعاً ملحوظاً في حرارة الجسم مع الشعور بألم شديد في منطقة الحوض وأسفل البطن وفي الجانبين والظهر. تزيد عند المرأة الحامل الرغبة في التبول لمرات متعددة، كما وأنها تشعر بارتفاع شديد في حرارة الجسم ومن ثم ببرودة مفاجئة على الفور من هنا عليها أن تعلم بأنها تواجه التهاب البول عند الحامل.

 

علاج التهاب البول عند الحامل

 

هناك بعض المضادات الحيوية والأدوية الآمنة التي من الممكن أن تساعد المرأة الحامل على الشفاء التام من التهابات مجرى البول خلال الحمل وهذه الأدوية آمنة تماماً بالنسبة لصحة الأم والجنين معاً ويحدد الطبيب المرافق لصحة الأم أنواع المضاد الحيوي الذي من المفترض أن يتم استخدامه بعد فحص عينة من البول للأم المصابة بالتهاب البول من خلال التعرف الى البكتيريا المسببة به. إن شرب الماء أمر ضروري خلال فترة الحمل لأن السوائل تساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبب الإلتهاب والتي تتواجد في مجرى البول لذلك من الضروري أن تشرب المرأة الحامل ما يتراوح ما بين 6 الى 8 أكواب يومياً.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهاب البول من خلال موقع صحتي:

 

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

لا تفوتوا هذا المقال إذا كنتم تعانون من إلتهاب المسالك البولية المزعج!

إذا كنتم تعانون من صديد البول اكتشفوا العلاج المناسب مع موقع صحتي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا