على ماذا يدل لون بول الحامل؟

على ماذا يدل لون بول الحامل؟

لون بول الحامل هو واحد من اهم الأمور التي تدل على وجود مشكلة في الحمل يجب العمل على معالجتها باسرع وقت ممكن خوفاً من ان تؤدي الى اضرار سلبية على الحامل والجنين على حد سواء. الا ان كثراً من النساء لا يعرفن هذه الواقعة وبالتالي فانهن قد لا يعرن اي اهمية لتغير لون البول. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح التي تجعلك مدركة تماماً لأسباب ونتائج اي تغير في لون بول الحامل.

 

دلالات تغير لون بول الحامل

 

- لون البول أصفر داكناً: اذا كان لون بول الحامل يميل الى الاصفر الداكن فهذا يدل عى أن السوائل قد جفت بداخل الجسم بسبب التقيؤ لا سيما في الفترات الأولى من الحمل لذلك يجب عليها أن تعوض هذا بشرب كميات وفيرة من الماء حتى تبقي على الصبغة المسؤول عن لون البول منخفضة.

 

- لون البول داكناً: ان لون البول الداكن يعود بشكل أساسي الى تناول الحامل للفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتاج إليها في المرحلة التي تسبق الولادة ونظراً لكون الجسم لا يستطيع أن يمتص كل هذه الفيتامينات التي يتم تناولها فانه سيتخلص منها من خلال البول. كما ان هذا الأمر قد يعود في بعض الأوقات الى تناول الحامل لأنواع معينة من الفواكة والخضروات التي تؤثر بشكل سلبي على لون البول.

 

- لون البول أصفر فاتحاً: اذا كانت الحامل تعاني من بعض الالتهابات في المسالك البولية فان هذا الأمر سيظهر في لون بولها الذي يتحول إلى الأصفر الفاتح مع آلام وحرقان عند التبول وظهور السلس مع بقع دم ومخاط والإحساس بآلام أسفل البطن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن صحة الحامل من خلال موقع صحتي: 

 

الحليب أساس لنمو الجنين والحفاظ على صحة المرأة الحامل 

ما مدى تأثير الوزن على الحمل؟

إكتئاب الحمل ... خطر كبير على صحة الجنين وسلامة الأم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة