دوالي الساقين خلال الحمل... كيف تتفادينها؟

دوالي الساقين خلال الحمل... كيف تتفادينها؟

تعاني الكثير من النساء من الدوالي في الساقين، وتشكل لهن مشكلة جمالية إضافة إلى الألم والإزعاج. وخلال فترة الحمل تصادف الحامل دوالي الساقين خلال الحمل. وتظهر دوالي الساقين خلال الحمل نتيجة عدة عوامل منها التغيرات الهرمونية خلال الحمل، زيادة حجم الدم لتغذية الجنين، وزيادة حجم الرحم الذي يزيد من الضغط على أوردة الساقين. ويقدم لك موقع "صحتي" بعض النّصائح لتجنّب الدوالي في الحمل.

 

تجنّب دوالي الساقين خلال الحمل

 

أولا، يجب رفع القدمين عن الأرض كل نصف ساعة، حتى لو كنت في العمل أو نائمة، وذلك عبر وضع وسادة تحت قدميك، وذلك لتحريك الدورة الدموية فى الجسم. وبالطبع، يجب أخذ قسط من الراحة وتجنّب الضغوط والارهاق، حتى لا تؤثر على الدورة الدموية في الجزء السفلي من الجسم.

 

ثانيًا، بالنسبة للملابس، يجب ارتداء ملابس الحمل المخصّصة والواسعة، وابتعدي عن ما هو ضيّق، وارتدي الملابس القطنية التي تكون خفيفة على الساقين والأرجل .

 

بالإضافة إلى عدم إهمال أهمية الرياضة كجزء من الروتين اليومي خلال فترة الحمل. فهي تساعد على تحريك الدورة الدموية في الجسم، ممّا يمنع حدوث دوالي الساقين خلال الحمل. وأخيرًا، التدليك لة فوائد عديدة خلال الحمل. فيجب القيام ببعض التدليك مع بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، الذي يساعد على ترطيب الجلد وتقوية الاوردة ومنع حدوث دوالي الحمل.

‪ما رأيك ؟
من انوثة