كيف تعرفين أنكِ تعانين من سكري الحمل؟

كيف تعرفين أنكِ تعانين من سكري الحمل؟

سكري الحمل هو شكل مؤقت من مرض السكري يحدث أثناء الحمل عندما يتوقف الجسم عن إنتاج الأنسولين أو الاستجابة له بشكل مناسب. إذا كان الجسم غير قادر على الاستجابة للأنسولين بشكل صحيح، تتراكم مستويات عالية من السكر في مجرى الدم وتسبب أعراض مرض السكري. ولكن، ما هي اهم أعراض سكري الحمل؟

 

اعراض سكري الحمل

1

الشعور بالعطش

إذا كنتِ تعانين من سكري الحمل، فأنت بالتالي تشعرين برغبة في شرب الكثير أكثر مما تفعلين عادةً. ستشعرين بالعطش حتى عندما لا تتناولين طعاماً مالحاً، أو تتجولين في يوم حار، أو تفعلين شيئاً آخر يجعلك ترغبين في تناول كوباً إضافياً من الماء. قد يترافق أيضاً الشعور بالعطش بجفاف الفم. يمكن أن يكون كلاهما علامات لسكري الحمل، لذلك لا يجب أن بداً تهملي هذه العلامة، ويجب أن تستشيري طبيبكِ على الفور حصوصاً إذا تكررت واستمرت طيلة اليوم.

2

ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل

 يزيد سكري الحمل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكذلك مقدمات الارتعاج - وهي مضاعفات خطيرة للحمل تسبب ارتفاع ضغط الدم وأعراض أخرى يمكن أن تهدد حياة كل من الأم والطفل.

3

الخمول والتعب

إذا كنتِ تشعرين بالإرهاق طيلة اليوم، حتى في وقت مبكر من اليوم، فقد يكون الأمر أكثر من التعب بسبب الحمل العادي الذي تشعر به كل امرأة حامل في هذه الفترة. اسألي طبيبك إذا كنتِ معرضةً لخطر الإصابة بسكري الحمل، ذلك لأن هذه المشكلة من الممكن أن تسبب لكِ الإعياء وأن تستزف كل طاقتكِ.

4

التبول المتكرر

إن كثرة التبوّل، أو ما يعرف بالتبوّل المتكرر وبكميات كبيرة يمكن أن يكون من بين أهم أعراض سكري الحمل. وما يمكن ان يزعج المرأة الحامل أمثر هو أنها تشعر برغبةٍ بالتبوّل خصوصاً في فترة الليل.

لقراءة المزيد عن سكر الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا