لدقيق الدخن فوائد مذهلة..تعرفي اليها

لدقيق الدخن فوائد مذهلة خلال الحمل... تعرّفي عليها!


لم تسمعي بدقيق الدخن من قبل؟ عليك اذاً متابعة هذا الموضوع من صحتي للتعرف الى فوائد دقيق الدخن على الحامل، لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لك في هذه الفترة، فتابعينا!


ما هي فوائد دقيق الدخن على الحامل؟

يُعتبر الدخن من الحبوب الغنية بالعناصر الغذائية التي تحتاجين اليها خلال الحمل حيث أنه يحتوي على الحديد، البروتينات، مضادات الأكسدة، الألياف الغذائية، الكالسيوم، المغنيسيوم، البوتاسيوم والفولات.

واليك أهمية هذه العناصر، فالألياف الغذائية تمنع الإمساك وتعزّز من وظيفة الجهاز الهضمي كما تساعد على خفض مستويات السكر في الدم وحمايتك من الاصابة بمرض السكري.

أما الكالسيوم والفولات فيساعدان في نمو صحي للجنين. كما يعمل المغنيسيوم والبوتاسيوم على الحفاظ على مستويات طبيعية لضغط الدم.

وفي حال كنتِ تتحضّرين للحمل، فيجب أن تعلمي أن ما يميز حبوب الدخن هو انها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة ونسبة قليلة من الكربوهيدرات المكرّرة التي من شأنها أن تمنع مقاومة الأنسولين وتحافظ بشكل اساسي على نوعية البويضة.

 

ماذا عن الفوائد الصحيّة لدقيق الدخن؟

كثيرة هي فوائد دقيق الدخن على صحّتك، اليك أبرزها:

- انّه مصدر جيد للفيتامينات المساعدة على إجراء العديد من التفاعلات الأنزيمية في جسمك والمحفّزة للعمل السليم للأعضاء.

- يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وهي مسؤولة عن التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ والغازات والتشنجات.

- انّ المغنيسيوم الموجود في دقيق الدخن يعمل على التحكم في ضغط الدم، كما يساعد على تعديل مستويات الكوليسترول فيه، مما يخفّف من تعرّضك لمشاكل القلب.

- انّه مصدر مهمّ لمضادات الأكسدة والفينولات وخاصة حمض الفيروليك الذي يلعب دوراً في التقليل من الإجهاد التأكسدي في الجسم ويعزّز من وظيفة المناعة. مع الاشارة الى أن الدخن الغامق يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مقارنة بالدخن ذات اللون الأفتح.

 

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

أفضل أنواع العصائر الطبيعية التي يجب ان تستفيدي منها خلال الحمل!

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

متى يكون السّفر آمناً خلال فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟