للتعرف على الحمل غير السليم...4 علامات لا بدّ من التنبه منها!

للتعرّف على الحمل غير السليم... 4 علامات لا بدّ من التنبه منها!

يتعرّض جسمكِ للكثير من التغيّرات خلال فترة الحمل، بحيث انه يستعدّ لتكوين واستقبال طفلكِ. الّا ان هناك بعض التغيّرات التي يمكن ان تجعلكِ تشعرين بالقلق، وتريدين أن تعرفي متى يجب عليك طلبِ المساعدة الطبية. من المرجح أن تكون معظم التغيرات التي تطرأ على جسمك جزءاً طبيعياً من الحمل، كما أن غالبية مشاكل الحمل الصحية خفيفة وشائعة. ومع ذلك، هناك بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى أن الأمور قد لا تسير على ما يرام، ويمكن أن تشير هذه إلى مضاعفات الحمل الأكثر خطورة.

 

علامات الحمل غير السليم

1

الغثيان والقيء

من الطبيعي ان تشعري ببعض الغثيان والقيء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، تمرّ معظم النساء الحوامل بذلك. ولكن إذا كانت الحالة شديدة أو تسبب لكِ الجفاف، فهذا شيء يجب التنبه منه. إذا لم تتمكني من الاحتفاظ بأي ماء أو سوائل في جسمكِ لأكثر من 12 ساعة، فاتصلي بطبيبكِ على الفور.

2

 

الحمى

قد تكون الحمى التي تزيد عن 38 درجة مئوية خطيرة أثناء الحمل، والتي قد تكون علامة على وجود عدوى قد تصيب الطفل. قد تكون الحمى المصحوبة بطفح جلدي وآلام المفاصل أثناء الحمل علامة على الإصابة مثل الفيروس المضخم للخلايا (CMV) والتوكسوبلازما. ان هذه الأنواع من الفيروسات، وفي حال لم يتمّ علاجها، يمكن ان تزيد من احتمالية الإجهاض.

3

إفرازات مهبلية وحكة

بعض الإفرازات المهبلية طبيعية. ولكن في بعض الحالات، قد تكون هذه علامات على عدوى يمكن علاجها أو أمراض منقولة جنسياً يمكن أن يكون لها عواقب مهمة أثناء الحمل. من هنا، اذا لاحظتِ بعض الإفرازات المهبلية ذات الرائحة القوية والتي تصاحبها حكة مستمرّة ومزعجة، لا بدّ من ان تستشيري طبيكِ على الفور.

4

النزيف الحاد

ان ظهور بعض بقع الدم أمر طبيعي، لكن النزيف الحاد قد يكون علامة على الإجهاض أو الحمل خارج الرحم. إذا كنتِ تعانين من نزيف وتقلصات قوية تشبه تقلصات الدورة الشهرية، فقد تكون هذه علامة على الإجهاض.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة