للمراة الحامل... هذه أفضل أنواع العصائر

للمراة الحامل... هذه أفضل أنواع العصائر

يختلف النظام الغذائي من امراة حامل الى أخرى، ولكنه يلتقي في العديد من القواسم المشتركة والعناصر الغذائية الاساسية. اليك في هذا الموضوع افضل عصير للحامل، كون العصائر يمكن ان تمد المراة الحامل بالطاقة والقوة ويعزز النشاط في جسمها، ويساعد على نمو الطفل بشكل سليم وصحي. 

 

عصير الموز 

 

يعتبر هذا العصير احد افضل انواع العصائر التي يجب على المراة الحامل ان تضمنها لنظامها الغذائي الذي تتبعه، فهو يوفر لها ولطفلها العناصر المعدنية الاساسية للجسم، ما يساعد على نمو سليم وصحي للطفل. هذا بالاضافة الى انه يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء المفيدة للجسم، الى جانب دعم جهاز المناعة لكل منهما. 

 

عصير الجزر

 

عصير آخر يعتبر مفيد جداً للمراة الحامل ولطفلها، وهو عصير الجزر. يوفر هذا العصير الفيتامين A، المغذي والمفيد للصحة والذي يمنح الجسم القوة والنشاط والحيوية. هذا على صعيد المراة الحامل، أما فائدته على صعيد نمو الطفل، فهو يساهم في التقليل من خطر اصابة الطفل بالصفار خلال فترة نموه. 

 

عصير الليمون

 

تعتبر ثمار الليمون من افضل انواع الفاكهة المغذية والمفيدة للصحة، خصوصاً للمراة الحامل. لذا من المفيد أن تشرب المراة الحامل عصير الليمون بشكل مكثف ودوري، حتى تؤمن لجسمها الفيتامين ج الذي يمنحها النشاط والطاقة، الى جانب غنى هذا النوع من العصائر بالمعادن الغذائية المفيدة للصحة خصوصاً وانه يساعد على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة نتيجة انواع مختلفة من الاطعمة. 

 

عصير الرمان

 

يفيد عصير الرمان الى حد كبير المراة الحامل، لذا من المهم ان تتناوله باستمرار نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات، لا سيما "أ" و"ب" و"ج" التي تعتبر اساسية لمد المرأة بالنشاط والحيوية والصحة السليمة. هذا الى جانب ما يوفره من معادن مفيدة لنمو الطفل وتطوره.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي وجبة الفطور الصحية للحامل؟

ما هو أفضل عصير للمرأة الحامل؟

عصير الجزر وفوائده للمرأة الحامل

‪ما رأيك ؟
من انوثة