لماذا تُعتبر الجوافة مهمّاً للمرأة الحامل؟

لماذا تُعتبر الجوافة مهمّاً للمرأة الحامل؟

فوائد الجوافة للمرأة الحامل

تُعتبر الجوافة من الفاكهة المهمة جداً للصحّة، نظراً للعناصر الغذائية التي تحتويها. والجوافة مفيدة جداً للمرأة الحامل تحديداً، لماذا؟ نكشف لك عن التفاصيل التي يجب ان تعرفيها لكي تدخلي الجوافة في نظامك الغذائي اذا كنتِ حاملاً.

- التقليل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم: يمكن أن تعاني الحامل في بعض الحالات من تسمّم الحمل، وهو أحد المضاعفات التي تعاني فيه المرأة الحامل من ارتفاع ضغط الدم، واحتمالية حدوث بعض التلف في كل من الكبد أو الكلى. ولتناول الجوافة مساهمة كبرى في التقليل من خطر المعاناة والإصابة بهذه الحالات الصحية المحتملة خلال فترة الحمل، لأنها تقلّل ضغط الدم وتساعد في السيطرة عليه.

 

- توفير نسب عالية من العناصر الغذائية: تحتوي الجوافة على نسب عالية من العناصر الغذائية الضرورية لصحة المرأة الحامل، خاصة لدعم صحة الجنين. ومنها: فيتامين ج فيتامين أ، فيتامين هـ، بالإضافة إلى أنّها غنية بمحض الفوليك الذي يعدّ مهماً لتكوّن الجنين بالشكل الصحيح.

 

- التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمي: من الفوائد التي تعطيها الجافة للمرأة الحامل، هي التخفيف من المشاكل التي تواجهها في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، والإسهال، وارتجاع الأحماض، وتعد هذه المشاكل من الأمور الشائعة التي تحدث في فترة الحمل. ويعود ذلك لكمية الألياف التي تحتويها الجوافة، مما يزيد عدد مرات الإخراج، وبالتالي يمكن أن تساعد في الحد من مشكلة الإمساك التي تعاني منها الكثير من الحوامل.

 

- السيطرة على مستويات السكر في الدم: يرتبط الحمل وخصوصاً ما بعد الأسبوع الرابع والعشرين بمشكلة سكري الحمل، فياتي الجوافة ليحلّها وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، إضافة إلى محتواها من الكربوهيدرات المعقدة ما يقلّل من فرصة حدوث سكري الحمل.


بالاضافة الى ذلك للجوافة الفوائد التالية:

- تقي من الإلتهابات والجراثيم، وذلك بسبب احتوائها على بعض مضادات الأكسدة، ومضادات السموم.

- تساعد على استرخاء عضلات وأعصاب الجسم، وذلك لأنها غنية بالمغنيسوم.

- تساهم في التخلّص من مشكلة الغثيان خلال أولى أشهر الحمل.


لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.

لمعرفة معلومات حول المرأة خلال الحمل، إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

ما الذي يجب أن تعرفيه عن حركة التوأم؟

ما هي أضرار وفوائد القرفة للحامل؟

في أي أسبوع من الحمل يتكوّن الحليب في الثدي؟

 
 

‪ما رأيك ؟