لهذه الأسباب قد تشعرين بالكراهية لزوجكِ خلال الحمل!

لهذه الأسباب قد تشعرين بالكراهية تجاه زوجكِ خلال الحمل!

تعتبر فترة الحمل من بين المراحل الدقيقة في حياة المرأة، خصوصاً انها تمرّ بالكثير من التغيّرات على الصعيد البدني والنفسي. فجسم المرأة الحامل خلال هذه المرحلة يستقبل الطفل المتنامي ويحاول التأقلم مع التغيّرات الجديدة. من هنا، قد تعاني الحامل من بعض تأثيرات الحمل على مشاعرها ومزاجها، فهي قد تشعر احياناً بالكره تجاه زوجها. فما عساها تكون اسباب هذه المشكلة؟

اسباب كره الحامل لزوجها

1

تصرفاته المزعجة

في الواقع، ان كره الحامل لزوجها قد يحدث في بعض الأحيان بسبب تصرفاته المزعجة المتكررة. فعلى الرغم من ان تصرفات الزوج قد لا تكون جديدة، ولم تظهر فجأة في هذه المرحلة، الّا ان التغيّرات الهرمونية التي تحدث في جسم الحامل قد تجعلها تركّز اكثر على بعض التفاصيل كالاصوات، والحركات المتكررة والتصرفات. فمثلاً، قد تبدي الحامل انزعاجها المفاجئ من مشاهدة الزوج للتلفاز بصوتٍ مرتفع، او طريقة تحدثه على الهاتف وغيرها من الأمور.

2

شعورها بالظلم

قد تشعر بعض النساء الحوامل بالظلم بسبب الحمل، خصوصاً اذا لم تخطط له، ذلك بسبب المعاناة والاعراض التي تمرّ فيها. فهي تمرّ بكلّ الأعراض لوحدها، في حين ينتظر الزوج فقط ولادة الطفل. من هنا، ان الشعور بالظلم يمكن ان يجعل الحامل تشعر بالكره لزوجها بشكلٍ كبيرٍ خلال هذه الفترة الدقيقة من حياتها.

3

الرائحة

في الواقع، ان المرأة الحامل خلال هذه الفترة يمكن ان تتمتّع بحاسة شمّ قوية في هذه الفترة وذلك بسبب التغيّرات الهرمونية التي يمكن ان يمرّ بها جسمها. من هنا، فقد يلاحظ بعض الرجال ان المرأة الحامل لا تتحمل ابداً رائحة زوجها، وهي تحاول الإبتعاد عنه كلما اقترب منها. في الواقع، ان عدم تقبّل رائحة الرجل، يمكن ان يجعله تكره التواجد بالقرب منه، وحتى انها قد تطلب من النوم في غرفة أخرى.

4

ارتفاع ضغط الدم

ان الحمل يساهم في رفع ضغط المرأة وحتى حرارة جسمها، وهذا ما يجلها سريعة التوتر والغضب بسرعة. فقد يلاحظ الزوج ان زوجته الحامل تعاني من هذه المشكلة بشكلٍ خاص في فصل الصيف، حيث تكون الحرارة مرتفعة. من هنا، قد يساعد اخذ حمام لطيف وشرب الماء في خفض حرارة جسمها وبالتالي ضغط دمها.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة