ما هي أسباب تجلّط الدم لدى الحامل في شهرها السابع؟

ما هي أسباب تجلّط الدم لدى الحامل في شهرها السابع؟

بعض الامور السلبية التي تعاني منها المرأة الحامل خلال فترة الأشهر التسعة يمكن أن تنعكس بطريقة سيئة على صحتها وصحة جنينها، وفي هذا الإطار لا بد من الإطلاع على أبرز ما يسبب هذه الحالات، ومنها حالات تجلّط الدم للحامل في الشهر السابع. لذا، إليك هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي أسباب تجلّط الدم للحامل في الشهر السابع؟ 

 

- الجلوس لفترات طويلة خلال فترة الحمل مع وضع الساقين بطريقة خاطئة يمكن أن يؤدي إلى تجلّط الدم في الساقين ويمتدّ أحياناً إلى أسفل الجسم، لذا لا بد من التنبه إلى ضرورة ممارسة الرياضة الخفيفة السهلة مع الحرص على الإكثار من المشي الذي يعتبر أحد أفضل التمارين الرياضية المنشطة للدورة الدموية. 

 

- أيضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تجلّط الدم لدى المرأة الحامل في الشهر السابع هو النوم المستمر على الظهر من دون الحراك، فهذا الأمر يجعل الدم يسير ببطئ شديد، ما يؤدي أحياناً إلى صعوبة الوصول إلى الأعضاء كافة، فتتعرض المرا الحامل لتجمّع الدم في بعض الشرايين وتصاب حينها بالتجلط. لذا من المفيد الإستمرار في الحركة، وتفادي النوم سوى عند الضرورة او الشعور بالتعب الشديد.

 

- لا ننسى أن نشير إلى العامل الوراثي أيضاً يلعب دوراً أساسياً على صعيد إصابة المرأة الحامل بتجلّط الدم خلال الشهر السابع، حيث إن من المفيد الإطلاع على تاريخ النساء في العائلة لمعرفة مدى إحتمال إثابة المرأة الحامل بهذا التجلّط. 

 

- كما وأن أحد أهم أسباب تجلّط الدم لدى المرأة الحامل في الشهر السابع هو عدم شرب كميات كبيرة من الماء ما يزيد من صعوبة سيل الدم في الجسم، وتصبح الدورة الدموية بطيئة، ما يؤدي إلى إعاقة وصوله إلى بعض الأعضاء الأساسية، وقد يتراكم الدم في مكان معيّن ما يسبب تجمّعاً له يؤدي إلى الجلطة. لذا من المفيد شرب الكثير من الماء، والإكثار من تناول السوائل المفيدة أيضاً في حال لم تكن الحامل من اللواتي يحببن تناول الماء.

 

مزيد من المعلومات حول تجلّط الدم تجدينها على الروابط التالية:

 

ما هو تجلّط الدم؟

6 أعراض خطيرة قد تواجهك بعد الولادة لا تتغاضي عنها!

هذا ما يجب أن تعرفيه عن سيولة الدم خلال الحمل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة