ما هي انواع الفيتامينات التي تزيد من وزن الجنين؟

ما هي انواع الفيتامينات التي تزيد من وزن الجنين؟

 

بمجرد معرفة أنكِ حامل، من المهم الانتباه إلى نظامكِ الغذائي وممارسة الرياضة واعتماد أسلوب حياة صحي لتحقيق النمو والتطور الأمثل لطفلك الذي لم يولد بعد. فأنتِ ترغبين بالطبع إنجاب طفل سليم، ومن أهم العلامات التي تساعدكِ على معرفة أن طفلك في حالة جيّدة هو وزنه. ولكن، ما هي انواع الفيتامينات التي تزيد من وزن الجنين؟

 

فيتامينات للحامل تزيد وزن الجنين

1

الحديد

 الحديد جزء مهم من خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين عبر الجسم. سيساعدكِ الحديد على بناء مقاومة للإجهاد والمرض، كما سيساعدكِ على تجنب التعب والضعف والتهيج والاكتئاب. توصي ACOG بتناول 27 ملغ من الحديد يومياً بين الطعام وفيتامين ما قبل الولادة لزيادة وزن الجنين. تشمل المصادر الجيدة منتجات الحبوب الكاملة ولحم البقر الخالي من الدهون والفواكه المجففة والفاصوليا والسردين والخضروات ذات الأوراق الخضراء.

2

فيتامين د

يعمل فيتامين د مع الكالسيوم لتعزيز صحة عظام وأسنان الطفل ومساعدته على النمو وزيادة وزنه، كما أنه ضروري للبشرة الصحية والبصر. تحتاج جميع النساء ، بما في ذلك الحوامل ، إلى 600 وحدة دولية من فيتامين د يومياً. المصادر الجيدة هي الحليب المدعم بفيتامين د والأسماك الدهنية مثل السلمون. التعرض لأشعة الشمس يحول أيضً ًمادة كيميائية في الجلد إلى فيتامين د.

 

3

فيتامين أ

ينصح ACOG بتناول 770 ميكروغرام من فيتامين أ يومياً والتي تساعد على زيادة وزن الجنين. الأطعمة الغنية بفيتامين أ هي الخضار الورقية والخضراوات ذات اللون الأصفر الغامق أو البرتقالي (مثل الجزر أو البطاطا الحلوة) والحليب والكبدة.

4

فيتامين ب6

يساعد فيتامين ب6 ايضاً على زيادة وزن الجنين. يساعد فيتامين ب6 على استهلاك الجسم أكثر للبروتين والدهون والكربوهيدرات بالإضافة إلى تكوين خلايا الدم الحمراء. يمكن أن تجدي هذا النوع من الفيتامينات في لحم البقر والكبدة والحبوب الكاملة والموز.

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة