ما هي فوائد تناولكِ للشمندر خلال فترة الحمل؟

ما هي فوائد تناولكِ للشمندر خلال فترة الحمل؟

الشمندر للحامل

تحبين الشمندر كثيراً وترغبين في تناوله، لكن لا تعرفين اذا كان مناسباً لفترة الحمل؟ لا داعي للقلق فان هذه الخضار اللذيذة مليئة بالكثير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحميك أنت وطفلك خلال هذه الفترة. كيف؟ وما هي اذاً فوائد الشمندر للحامل؟ لمزيد من التفاصيل تابعي هذا الموضوع من صحتي.

 

أبرز فوائد الشمندر للحامل

يتميّز الشمندر بلونه الأرجواني وطعمه الحلو، البعيد عن الحموضة. ويُعتبر الشمندر مصدراً مهماً للمعادن وذات فوائد كثيرة خلال مرحلة الحمل اذا تم تناوله باعتدال، نذكر منها:

- التقليل من مخاطر العيوب الخلقية: إنّ تناول الشمندر يساعد على نمو الحبل الشوكي لطفلك. كما أنه غنّي بأحماض الفوليك التي تساهم في التقليل من مخاطر تشوهات الولادة.

 

 - التخفيض من خطر الإصابة بفقر الدم: خلال فترة الحمل أنت معرضة للاصابة بفقر الدم، لذلك فانت بحاجة الى كميات كبيرة من الحديد لحماية جسمك من أي طارئ في هذا السياق. ويعتبر الشمندر مصدراً غنياً جداً للحديد سواء كان نيئاً أو مسلوقاً.

 

 - الحصول على الكمية الكافية من الفيتامين سي: لامتصاص الحديد بطريقة صحية، احرصي أن تحصلي على الفيتامين سي فضلاً عن الدور الذي يلعبه في تقوية المناعة، ويمكن أن تجديه بكثرة في الشمندر.

 

 - التقليل من خطر الإصابة بنقص المناعة: الشمندر غنيّ بمضادات الأكسدة فهو يحمي من الأمراض والالتهابات. وهناك العديد من الأساليب المتاحة لتناول الشمندر فيمكن ان يتمّ تحضيره كطبق أو سلطة أو شربه كعصير.

 

 - تنظيم التمثيل الغذائي وضغط الدم: في فترة الحمل يحتاج جسمك الى البوتاسيوم من أجل تمثيل غذائي الصحي ومنظم. ولحسن الحظ، فإن الشمندر مليء بهذا النوع من المعادن. كما أنه يلعب دوراً في الحفاظ على مستويات ضغط الدم لحمل صحي.

 

 اذاً لا تترددي في ادخال الشمندر ضمن نظام غذائك الصحي خلال الحمل، لكن احرصي على تنظيف الشمندر أو أي نوع آخر من الخضار بطريقة جيّدة حرصاً على سلامتك وسلامة طفلك.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين. 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

الخضار الورقية خلال الحمل... هل من المفيد تناولها؟

كيف يمكن ان تقللي من اعراض البواسير المزعجة خلال الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

‪ما رأيك ؟