نصائح بسيطة لجمال باهر في فترة حملك

نصائح بسيطة لجمال باهر في فترة حملك

من المعلوم أن المرأة الحامل تمرّ بالكثير من التغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل مما يجعلها تشعر بالخوف من فقدان بعض من سمات جمالها ولكن لا يجب أن تقلق لأن كل هذه التغيرات تكون طبيعية في هذه الفترة من حياتها، ولكن لا يجب أن تنسى أن موقع صحتي يهتم دائماً بأدق التفاصيل لذلك قدمنا لك في هذا المقال بعض النصائح الجمالية في فترة حملك.

 

نصائح مفيدة للحفاظ على جمالك في فترة الحمل

 

يتأثر الجمال الخارجي بالكثير من العوامل الداخلية ونعني هنا جسدية أي أن التغذية تلعب دوراً هاماً جداً في منح المرأة الكثير من الجمال:

 

- شرب المياه: خلال فترة الحمل يجب على الام شرب كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم وللحفاظ على كمية مناسبة من الماء المحيطة بالجنين الى جانب ذلك فإن الماء يعطي الكثير من النضارة للوجه ويجعل البشرة مشرقة ومضيئة.

 

- الطعام الصحي: يجب التأكد من صحة الطعام قبل تناوله واستشارة الطبيب قبل تناول الأطعمة الحارة أو الحادة لذلك يجب اتباع حمية غذائية متوازنة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والحديد والمعادن المهمة التي تؤمن لها الغذاء والطاقة والحيوية كي تكمل يومها دون الشعور بالإرهاق والتعب، وتمنحها بشرة جميلة ومشرقة وصحية.

 

- النوم: من أول الأعراض التي تشعر بها المرأة هو التعب والإعياء وبخاصة الكثير منهما في آخر ثلاثة أشهر من حملها لذلك من المهم جداً أن تحصل المرأة على قسط من الراحة لا يقل عن سبع ساعات يومياً لإعطاء الفرصة لجسمها ولعقلها لتجديد نشاطهما والأستيقاظ براحة، دون الحصول على هالات سوداء تحت الأعين.

 

- التمارين الرياضية: يجب الا تتوقف المرأة خلال فترة الحمل من ممارسة التمارين الرياضية لأنها مهمة في هذه المرحلة أيضاً في تعزيز الدورة الدموية والحفاظ على رشاقة الجسم دون الحصول على كيلوغرامت زائدة في مناطق معينة من الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن طرق اعتناء الحامل بنفسها من خلال الروابط التالية:

 

مخاطر عديدة تحيط بالمرأة الحامل والنحيفة

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

قواعد اساسية لاستحمام الحامل

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا