هل نزول الدم في الشهر الثالث من الحمل يُعتبر خطيراً؟

هل نزول الدم في الشهر الثالث من الحمل يُعتبر خطيراً؟

تعاني بعض النساء من مشكلة نزول العديد من قطرات الدم أثناء الحمل، الاّ ان العديد من الأطباء قد يجدون في هذا الأمر شيئاً طبيعياً، خصوصاً وانها تتزامن في بعض الأوقات مع موعد الدورة الشهرية. الاّ أن هذا الأمر يمكن ان يكون في كثير من الأحيان غير عادي ويشير الى وجود مشكلة في طريقة سير عملية الحمل، خصوصاً مع التقدّم في الحمل. وللتعرف أكثر على ظاهرة نزول دم أثناء الحمل في الشهر الثالث ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثالث

 

على الرغم من أنه من النوادر ان تعاني المرأة الحامل من نزول الدم، أو النزيف في خلال الأشهر التسعة من الحمل، الاّ أن العديد من الأطباء قد يرون فيه أمراً طبيعياً ولكن لا يجب الاستهتار به، وبالتالي فان أولى الأمور التي يجب على المرأة الحامل القيام بها عند رؤيتها لافرازات دم في خلال فترة الحمل التوجه فوراً الى الطبيب المشرف على الحمل، كونه الوحيد المخول تحديد امكانية وجود أمور خطيرة تهدد مسار الحمل.

 

ومن الأمور التي يمكن ان يشير اليها نزول دم في الشهر الثالث من الحمل: 

 

- الإجهاض: إنها أولى الدلالات الخطيرة عند وجود افرازات دم أثناء الحمل، خصوصاً اذا كان هذا الأمر مترافقاً مع أعراض الاجهاض، مثل الشعور بألم في أسفل البطن وبتشنج الجسم.

 

- حمل خارج الرحم: يعتبر هذا الأمر واحداً من الأمور التي تؤدي الى نزول الدم في خلال الشهر الثالث من الحمل،  وهي من الأمور التي تتعرّض لها العديد من النساء.

 

- الحمل العنقودي: على الرغم من أن هذه الحالة قد تكون نادرة جدّاً الاّ أنها موجودة في بعض الحالات حيث تنمو الأنسجة غير الطبيعية داخل الرحم بدلاً من الجنين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يبدو الجنين في الشهر الثالث من الحمل؟

هذه اهم 7 اعراض ستحدث لك في الشهر الثالث من الحمل

ما الذي يجب ان تتوقعيه في الثلث الثاني من الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟