6 أسباب تجعل من الكاكاو غذاءً مفيداً للحامل

6 أسباب تجعل من الكاكاو غذاءً مفيداً للحامل

كريستال النوار

عادةً ما تزيد رغبة الحامل في تناول السكريات خلال فترة الحمل أو قد تلجأ أكثر إلى الحمضيات والأطعمة المرّة، ولكن ممّا لا شكّ فيه أن التغذية تؤثر بشكلٍ مباشر على صحة كلّ من الحامل والجنين. لذلك لا بدّ من الانتباه للنظام الغذائي المتبع أثناء الحمل والحرص على الاعتدال في الكميات المستهلكة.

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي فوائد الكاكاو للحامل، وكيف يمكن أن يؤثر تناوله إيجاباً على صحتها.

1
تقليل التعب والإجهاد

تقليل التعب والإجهاد

يساهم تناول الكاكاو خلال الحمل بتقليل شعور الحامل بالإجهاد والتعب الناتج عن التقلّبات الهرمونية. يعود السبب إلى أنّ المركّبات التي يحتوي عليها الكاكاو تعمل على رفع مستويات الأندروفين والسيروتونين وهما معروفان بتحسين النشاط في الجسم، ممّا يقلّل من الشعور بالتعب.

2
تحسين المزاج

تحسين المزاج

يُعرَف عن الشوكولا دورها في تحسين الحالة المزاجيّة حيث أنّه قد يتمّ اللجوء إليها في بعض الحالات عند الشعور بالتوتر والاكتئاب والحزن والغضب لمعالجة كلّ هذه المشاعر السلبية. ويمكن للكاكاو أن يمنح الحامل السعادة والمرح والمزاج الجيّد وهذا الأمر قد ينعكس على الطفل لاحقاً بعد ولادته.

3
إرخاء العضلات

إرخاء العضلات

تواجه الحامل مشاكل عدة أثناء الحمل منها الشد العضلي، ممّا يجعلها بحاجة للاسترخاء. ويحتوي الكاكاو على مادة كيميائية تساعد الحامل على الاسترخاء وتمدّد الأوعية الدموية والتخلّص من الشد العضلي، وبالتالي تساعد على الراحة.  

4
الحفاظ على صحة القلب

الحفاظ على صحة القلب

يلعب الكاكاو دوراً مفيداً على صعيد حماية القلب والأوعية الدموية من الإصابة بأمراض خطيرة. والفضل في ذلك يعود إلى احتواء الكاكاو على نسب منخفضة من الدهون والسكريات، كما أنه يعمل على رفع الكولسترول الجيد ومستويات تقليل الكولسترول الضار.

5
السيطرة على نسبة السكر بالدم

السيطرة على نسبة السكر بالدم

للكاكاو تأثيرٌ مضاد للسكري حيث أنه يمكن أن يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم والحفاظ عليها ضمن المستويات الطبيعية بعيداً من الارتفاع أو الانخفاض، الأمر الذي يقلّل من إصابة الحامل بسكري الحمل ويقيها من مضاعفاتها التي قد تنعكس سلباً على الجنين.

6
تحسين المناعة

تحسين المناعة

تحتاج الحامل إلى تعزيز جهازها المناعي نظراً لأنّه قد يكون ضعيفاً بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تطرأ على جسمها والتي تجعلها أكثر عرضة للالتهابات. ويُعتبر الكاكاو من الاطعمة الجيّدة في هذا الإطار لاحتوائه على مضادات الأكسدة بنسب جيدة مما يقي الحامل من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

لا تتركي التساؤلات لديكِ حول التخطيط للحمل ومراحله وصولاً الى الولادة دون جواب! أدخلي الى موقع www.sohatidoc.com واحصلي على استشارة أونلاين من أبرز الأطباء الأخصائيين.


لقراءة المزيد عن تناول الشوكولا خلال الحمل اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟