أي فواكه تُعتبر كمية الكربوهيدرات فيها منخفضة؟

أي فواكه تُعتبر كمية الكربوهيدرات فيها منخفضة؟

الكربوهيدرات هي من العناصر الضرورية للجسم، اذ انّها تمده بالطاقة والحيوية كما تساعده على تخزين الطاقة من أجل استخدامها في وقت لاحق. الا أنّ الافراط في تناول الأطعمة الغنية بالكريوهيدرات ليس صحياً اذ يسبب الكثير من المشاكل ومن أهمها السمنة التي يبتعد عنها الجميع.

ولا يقتصر وجود الكربوهيدرات على الاطعمة المصنّعة، بل هناك مصادر طبيعية لها كالخضار والفواكه والحبوب الكاملة. فما هي الفواكه التي تحتوي على نسب منخفضة من السكر الطبيعي؟ اليك هذا الموضوع من صحتي لكي تتعرفي اليها، وتدخليها ضمن نظامك الغذائي.

 

الفواكه المنخفضة الكربوهيدرات

 

 

 

 

 

 

 

 

1

البطيخ الأحمر

انه مثالي في الصيف، وهو يحتوي على كربوهيدرات سهلة الامتصاص من قبل الجسم. كما انّه يضمّ نسبة عالية من فيتامين أ، والماء الضروري لترطيب الجسم مع كمية منخفضة جداً من السعرات الحرارية.

 

2

التوت

يعتبر التوت خياراً أساسياً للأشخاص الذين يريدون تخفيض تناول الكربوهيدرات والتركيز على الاطعمة المفيدة للرجيم ومنها الفواكه الخفيفة.

3

الشمام

بالاضافة الى طعمه الرائع، يحتوي الشمام على الألياف الضرورية للجهاز الهضمي، وبذلك يساعد على الهضم والشعور بالشبع مع نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

4
,

الدراق

من المدهش أنّ الدراق لا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات، الا أنّه يضم نسبة جيدة من الألياف، لذلك يُعتبر مناسباً جداً للرجيم.

5

الأناناس

الأناناس من أفضل انواع الفواكه للحصول على المنجنيز، وهو معدن أساسي يؤثر على الجهاز العصبي والهرمونات وسكر الدم وطريقة امتصاص الجسم للكالسيوم. وفي مقابل الفوائد الكثيرة التي يوفّرها الأناناس، فهو منخفض الكربوهيدرات لذا يمكن اضافته الى الوجبات الغذائية عند اتباع حمية لانقاص الوزن.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

حميات غذائية لبعض المشاكل الصحية عبر الروابط التالية: 

في حال اكلت وجبة دسمة اثناء الرجيم... قومي بالخطوات التالية

أي رجيم صحي يُعتبر مناسباً لمرضى انسداد الشرايين؟

أي حمية غذائية تُعتبر الانسب لمرضى الانيميا؟

‪ما رأيك ؟