اذا اكلت وجبة دسمة اثناء الرجيم..يجب أن تقومي بالخطوات التالية

اذا اكلت وجبة دسمة اثناء الرجيم... قومي بالخطوات التالية

من منّا لا يحب الوجبات الدسمة والشهية، فحتى لو أننا التزمنا برجيم معين، فهذا لا يعني اننّا قادرون دائمة على مقاومة الوجبات الدسمة اللذيذة، فما الحلّ؟ وهل من الممكن تجنب التأثير السلبي لهذه الوجبة خلال الرجيم؟ في هذا الموضوع نكشف لكِ عن مجموعة من الخطوات المساعدة في حرق الدهون الناتجة عن الوجبة الدسمة لكي لا تؤثر على نظامك المعتمد خلال الرجيم، فتابعي معنا.

 

كيفية تفادي تأثيرات الوجبة الدسمة

اليك مجموعة من الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل الحفاظ على وزنك ورشاقتك عند تناول الوجبات الدسمة أثناء الرجيم، وهي:

- الماء: من المعروف عن الماء أهميته في ترطيب البشرة وتنقية الجسم، الا أنه يساعدك أيضاَ على التخلّص من الدهون الزائدة، لذلك أكثري من تناول الماء، بما يعادل الليترين على الأقل يومياً. ولا تنسي أن تضيفي شرائح الليمون الى الكوب أو قنينة الماء، فهي تحتوي على حمض الستريك المساهم في حرق الدهون.

- الخضار والفواكه:  يجب التركيز على تناول الخضار المغززة بالألياف كالبروكولي والخس والسبانخ والجزر، والتي من شأنها ان تحفّز عمل الجهاز الهضمي وامتصاص الدهون بشكل أفضل، كما تعطيكِ الشعور بالشبع مما يساعدك على التخفيف من كمية الوجبة. وهذا الأمر لا يقتصر على الخضار  بل كذلك على الفواكه الغنية بالألياف كالتفاح والجوافة والموز.

- الرياضة: لا نقصد بذلك التمارين الصعبة والقاسية، لكن من الأفضل ممارسة الرياضة كالمشي أو الركض لمدة نصف ساعة بعد ثلاث ساعات من تناول وجبة دسمة من أجل مساعدة الجسم على هضمها والتخلص من بقاياها بسرعة. لكن احذري الممارسة بعد الأكل مباشرةً فهذا سيزعجك.

- النوم باكراً: لا تستهيني بقدرة النوم على حرق الدهون، فاعلمي أن الجسم يستفيد من نومك ليقوم بدوره كاملاً. وعندما تأخذين قسطاً كافياً من الراحة، فانك تساعدينه على القيام بعمله بشكل صحيح، لذلك امنحي نفسك الوقت الكافي للنوم في المساء بعد وجبة دسمة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

حميات غذائية لبعض المشاكل الصحية عبر الروابط التالية: 

أي رجيم صحي يُعتبر مناسباً لمرضى انسداد الشرايين؟

رجيم صحي ومتوازن يساعد على التخلّص من إنتفاخ البطن

كيف نعالج انتفاخ البطن في المنزل؟

‪ما رأيك ؟