إخسروا وزنكم بعيدا عن الحميات الغذائية الصارمة

إخسروا وزنكم بعيدا عن الحميات الغذائية الصارمة

يكره الكثير من الناس سماع كلمة ريجيم، خاصة عند حاجتهم لإنقاص وزنهم، وذلك بسبب الشعور السلبي الذي تركه لديهم اتباعهم السابق للأنظمة الغذائية والريجيمات الصارمة التي تسبب الجوع والحرمان وغير المبنية على أسس صحيحة ما يؤثر على الحالة النفسية لهم، وقد تنتج عنه ردة فعل عكسية بنوبات نهم الطعام. ويمكن للشخص أن يخسر الوزن بنجاح أكبر دون اتباع حمية محددة ومقيدة لفترات زمنية محدودة وذلك باتباع نظام عمل التغييرات الصغيرة تدريجيا وجعلها جزءا من نمط حياة الإنسان حتى يعتاد عليها ولا يشعر بأنه في التزام صعب.

 

وبهذه الطريقة يستطيع الشخص إذا اعتاد على التغييرات وأصبحت جزءا لا يتجزأ من حياته اليومية أن يخسر الوزن ولا يعود له مرة أخرى، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية التي يكسبها جسمه والتي تتضمن تخفيض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة التي قد تسببها السمنة مثل: أمراض القلب والشرايين، والتحكم بمرض السكري وخفض ضغط الدم للمصابين.

 

ومن خلال موقع صحتي سنعرفكم على أهم النصائح الهامة التي تساعد على تخفيف وزنك بسهولة دون إتباع أي حميات غذائية صارمة:

 

تناول وجبات خفيفة من شأنه تخفيف الوزن

 

لا أحد يطلب منك التوقف عن تناول وجبات خفيفة تماما ولكن بدلا من ذلك تناول الطعام بذكاء، فالجميع بما فيهم أنت يعلم أن الوجبات السريعة من شأنها أن تضيف إلى وزنك الكثير وفي نفس الوقت أنت تشعر بالجوع كثيرا بين الوجبات الرئيسية لذلك ننصحك  بتناول  الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتين مثل زبدة الفول السوداني والفواكه والمكسرات.

 

إياك أن تتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز 

 

أثبتت الأبحاث أنه إذا كنت تستهلك العشاء الخاص بك أو أي وجبة أخرى أثناء مشاهدة التلفزيون، يمكنك أن تأكل ما يصل الى 40٪ سعرة حرارية أكثر من المعتاد، لذلك لا ينصح بالإنشغال بمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب أو غير ذلك أثناء تناول الطعام.

 

التحقق من وزنك يوميا يساعدك في السيطرة على وزنك

 

إن الحفاظ على اختبار وزنك على أساس منتظم ويومي يعطيك إنذار دائم ما إذا كان يتزايد يوما بعد يوم، سيكون ذلك دافعا لك للسيطرة على الأكل واختيار المواد الغذائية الخاصة بك أكثر بحكمة.

 

ممارسة الرياضة أساسية لثلاث مرات في الأسبوع على الأقل

 

إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ، سوف تساعدك على الحصول على كتلة العضلات، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.

‪ما رأيك ؟