خلال الدوام ... إليكم هذه الأفكار السريعة والصحيّة لوجبات مثالية!

خلال الدوام... إليكم هذه الأفكار السريعة لوجبات صحيّة!

افضل اطعمة يمكن تناولها خلال الدوام

في ظلّ دوام العمل الطويل وضغط الحياة نتيجة النمط المتسارع وضيق الوقت، قد يلجأ الفرد الى الكثير من أنواع المأكولات غير الصحيّة في مكان الوظيفة، وذلك بهدف التغلّب على الإحساس بالجوع وتزويد الجسم ببعض الطاقة الضرورية للقيام بالأعمال اليومية والمهام الضرورية.

وللحفاظ على الوزن السليم والتمتع بصحّة مثالية، سنعرّفكم عبر موقع صحتي على أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تناولها خلال الدوام:

 

الدجاج والخضروات

 

خلال اليوم الشاق والمتعب، يحتاج جسم الإنسان من دون شكّ إلى تناول وجبة غنية بالبروتين والألياف غذائية، والتي من الممكن الحصول عليها من طبق من الدجاج المشوي مع الخضار الطازجة، علماً أن هذه الوجبة تعدّ صحية وخفيفة ومثالية للعمل وهي سهلة التحضير، كما أنها تحتوي على كمية منخفضة من السعرات الحرارية مقابل تزويد الجسم بنسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية له.

 

المعكرونة بالجبنة

 

النشويات هي من العناصر التي تمدّ الجسم بالكربوهيدرات، لذلك من المفيد جداً الحصول على طبق لذيذ من المعكرونة، وللحصول على هذا الطبق يجب سلق المعكرونة في فترة المساء ووضعها في علبة طعام محكمة الإغلاق مع الإحتفاظ بنوع الجبنة المفضل لديك في كيس محكم. وعندما تشعرين بالجوع في العمل قومي بإضافة الجبن إلى المعكرونة وسخنيهم قليلاً في الميكرويف، وإستمتعي بطعمها الشهي الذي لا يقاوم.

 

سلطة الخضار

 

طبق السطة المميز هو من أفضل الخيارات التي من الممكن الحرص على تناولها في العمل، لذلك من الممكن إعداد طبق من الخضار المتنوعة مثل الجزر والطماطم والخيار والخس، مع إضافة الصوص المميز عليه لتناوله بشهيّة والإستفادة من عناصره الغذائية.

 

البطاطا المشوية

 

إضافة الى طعمها الفريد والمميز، فإن البطاطا المشوية تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، ما يعزز بالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول، وكوصفة مثالية من الممكن حشوها بالخضروات أو القليل من الجبنة والزيتون لتناولها في اليوم التالي خلال دوام العمل.

إليكم المزيد من الوجبات الصحيّة والسريعة من صحتي:

5 وجبات مثالية لمكان العمل... لا تفوتوها أبداً!

وجبات تحقق لك الرشاقة من دون الشعور بالجوع

لا تفوتوا تحضير هذه الوجبات السريعة والخفيفة!

‪ما رأيك ؟