الديك الرومي المدخن... هل هو مناسب للرجيم؟

الديك الرومي المدخن... هل هو مناسب للرجيم؟

يعدّ الديك الرومي المدخن خياراً صحياً لمعظم الأشخاص الذين يلجأون إلى اللحوم الخالية من الدهون، ويمكن طهيه بطرق عدّة طرق في المنزل أو في المتاجر. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرفك إلى الديك الرومي المدخن وكيفية إدخاله في حميتك الغذائية.

 

هل الديك الرومي المدخن مناسب للرجيم؟

حين تبحثين عن طرق لنظيم وجباتك بهدف إنقا وزنك، عليك الإنتباه لبعض المعايير ومنها:

- السعرات الحرارية والدهون: يحتوي الديك الرومي المدخن على 71.4 سعرة حرارية لكل وجبة، أي شريحة سميكة من اللحم بدون جلد أو عظام تزن حوالي 1.5 أوقية. كما تحتوي حصة واحدة من الديك الرومي المدخن على نسبة ضئيلة من الدهون تساوي 2.1 غرام.

- محتوى البروتين: توفر حصة من لحم الديك الرومي المدخن 12.3 غراماً من البروتين الذي يحتاجه جسمك لتنمية العضلات وإنتاج الهرمونات والطاقة.

- محتوى الفيتامين: تعتبر وجبة الديك الرومي المدخن مصدراً جيداً لفيتامين ب 3 الذي يعزز صحة الجلد والأعصاب ويؤثر على طريقة استخدام الجسم للكالسيوم. كما توفر لك الوجبة نفسها 9.7% من فيتامين ب 6.

- محتوى المعادن: يحتوي الديك الرومي المدخن على نسبة عالية من السيلينيوم، فحصة واحدة من هذا اللحم تكفي لحوالي ربع احتياجاتك اليومية. يوفر السيلينيوم الحماية المضادة للأكسدة، مما يقي من تلف الجلد والأنسجة الأخرى. كما يمنع السيلينيوم أيضاً أمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة الدماغية وأنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان البروستاتا والرئة.

 

مخاطر لحم الديك الرومي المدخن

تحتوي حصة واحدة من الديك الرومي المدخن على 418.3 مللغرام من الصوديوم، ما يقارب من ثلث الحد اليومي الموصى به من جمعية القلب الأميركية وهو 1500 مللغرام. ويحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إنه يمكن استهلاك ما يصل إلى 2300 ملليغرام من الصوديوم يومياً كحدّ أقصى. ومع ارتفاع مستويات الصوديوم في نظامك الغذائي، تزداد مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم واحتباس الماء. لذا يجب التنبّه الى الكمية المستهلكة من لحم الديك الرومي المدخن، خصوصاً أنّ كمية الصوديوم العالية يمكن أن تؤدي الى احتباس الماء في الجسم أيضاً.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكِ المزيد من النصائح الضرورية للرجيم من موقع صحتي:

أي رجيم صحي يُعتبر مناسباً لمرضى انسداد الشرايين؟

لضمان نجاح حميتكِ الغذائية... 4 نصائح لا تهمليها!

اذا اكلت وجبة دسمة اثناء الرجيم... قومي بالخطوات التالية

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟